مواصفات المعلم الناجح
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
مواصفات المعلم الناجح
من هذه المواصفا :
- الالتزام بالحق قولا وعملا وسلوكا.
- ملازمة الاخلاص لله في القول والعمل .
- الضبط والانضباط .
- القدوة الحسنة .
- الابتعاد عن الشبهات والضلال .
- لزوم الرفق والرحمة .
- تحري العدل والانصاف .
- المروءة والعفة .
- الكفاءة العلمية والمهنية .
- الانسجام النفسي والروحي .
- الاستقرار الاجتماعي .
...
.....مع تحيات العتيق .
- الالتزام بالحق قولا وعملا وسلوكا.
- ملازمة الاخلاص لله في القول والعمل .
- الضبط والانضباط .
- القدوة الحسنة .
- الابتعاد عن الشبهات والضلال .
- لزوم الرفق والرحمة .
- تحري العدل والانصاف .
- المروءة والعفة .
- الكفاءة العلمية والمهنية .
- الانسجام النفسي والروحي .
- الاستقرار الاجتماعي .
...
.....مع تحيات العتيق .
العتيق- فارس المنتدى
- الجنس : عدد المساهمات : 1509
درجة التقدير : 6
تاريخ الميلاد : 01/01/1951
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 73
الموقع : البريد أعلاه وكذا منتدى جبالة
رد: مواصفات المعلم الناجح
بداية لابد من الشكر للأخ العتيق.
واضح ان الارتباط بالمهنة لم ينقطع ، ولو من زوايا التتبع والملاحظة والبحث ثم التقاسم ، إفادة وتذكيرا للغافل والمبتدئ .
فقط أستاذي الكريم ، الملاحظ على هذه المواصفات ، والمطلوبة حتما في كل من اختار مهنة التعليم ، منها ما يمكن مطالبته بالعمل على التحلي بها ، ومنها لا ما مسؤولية له في فقدانها :
- الالتزام بالحق قولا وعملا وسلوكا: هذه يحاسب عليها من طرف العبد والرب .
- ملازمة الاخلاص لله في القول والعمل :.................................
- الضبط والانضباط : ما لم يلتزم بها ، هناك القانون .. شريطة نزاهة المفعل له.
- القدوة الحسنة : إن تربى عليها وغرست فيه منذ نشأته .
- الابتعاد عن الشبهات والضلال : هو ونشأته وتربيته وما تشبع به.
- لزوم الرفق والرحمة : الإنسان ابن بيئته .
- تحري العدل والانصاف : نتيجة تكوينه واستيعابه له وتجديده.
- المروءة والعفة : شربطة أن لايجد نفسه وسط غابة قانون الغاب.
- الكفاءة العلمية والمهنية : من مسؤولية المصادقين على أهليته أولا ، ومدى علمية تكوينه ، ثم استمرار تثقيف ذاته ثانيا.
- الانسجام النفسي والروحي : متطلباتها ليست بيده ، بل بيد من يخططون للعملية التعليمية برمتها.
- الاستقرار الاجتماعي :.............................................................
خالص التحيات وكل عام وأنت بألف خير وصحة وعافية.
واضح ان الارتباط بالمهنة لم ينقطع ، ولو من زوايا التتبع والملاحظة والبحث ثم التقاسم ، إفادة وتذكيرا للغافل والمبتدئ .
فقط أستاذي الكريم ، الملاحظ على هذه المواصفات ، والمطلوبة حتما في كل من اختار مهنة التعليم ، منها ما يمكن مطالبته بالعمل على التحلي بها ، ومنها لا ما مسؤولية له في فقدانها :
- الالتزام بالحق قولا وعملا وسلوكا: هذه يحاسب عليها من طرف العبد والرب .
- ملازمة الاخلاص لله في القول والعمل :.................................
- الضبط والانضباط : ما لم يلتزم بها ، هناك القانون .. شريطة نزاهة المفعل له.
- القدوة الحسنة : إن تربى عليها وغرست فيه منذ نشأته .
- الابتعاد عن الشبهات والضلال : هو ونشأته وتربيته وما تشبع به.
- لزوم الرفق والرحمة : الإنسان ابن بيئته .
- تحري العدل والانصاف : نتيجة تكوينه واستيعابه له وتجديده.
- المروءة والعفة : شربطة أن لايجد نفسه وسط غابة قانون الغاب.
- الكفاءة العلمية والمهنية : من مسؤولية المصادقين على أهليته أولا ، ومدى علمية تكوينه ، ثم استمرار تثقيف ذاته ثانيا.
- الانسجام النفسي والروحي : متطلباتها ليست بيده ، بل بيد من يخططون للعملية التعليمية برمتها.
- الاستقرار الاجتماعي :.............................................................
خالص التحيات وكل عام وأنت بألف خير وصحة وعافية.
محمد الورياكلي- فارس المنتدى
- الجنس : عدد المساهمات : 2246
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 25/11/1954
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 70
مواضيع مماثلة
» المعلم الناجح 21-2-12
» التعريف بقبيلة الفحص
» مواصفات السؤال كأبرز أدوات القياس والتقويم
» المعلم كيخربق
» المعلم والتلميذ بين الأمس واليوم !!!
» التعريف بقبيلة الفحص
» مواصفات السؤال كأبرز أدوات القياس والتقويم
» المعلم كيخربق
» المعلم والتلميذ بين الأمس واليوم !!!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى