منتديات جبالة Montadayat Jbala
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

" البانضية "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

" البانضية "

مُساهمة من طرف محمد الورياكلي في الخميس يوليو 28, 2016 3:18 pm

" البانضية "
أبو المهدي: بن كيران، رئيس حكومة "سقط سهوا" في بناية المشور السعيد
الفاعل المدني الركيبي بنسعيد أبو المهدي
"البانضية" و"السماسرية" و"الموسخين" و"قليلي الحياء" و"مخططي الليل"هي مفردات
(المعيور) التي ارتكز عليها عبد الإله بن كيران في خطابه أمام شبيبة العدالة والتنمية بأكادير ضد خصومه السياسيين والنقابيين والحقوقيين، ومن المعلوم أن الزعيم السياسي والنقابي نوبير الأموي قد قضى سنتين سجنا بسب استعماله لمفردة " البانضية " ذات فترة حكومية تقدم فيها وزيرها الأول بدعوة قضائية ضد عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية سابقا والأمين العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل محمد نوبير الأموي.
"أنفاس بريس" سألت الفاعل المدني الركيبي بنسعيد أبو المهدي عن موقفه من هذه الخرجة لرئيس الحكومة وما هي تبعاتها على مستوى صورة المغرب، وكان هذا رده:
"شتائم ، سباب ، تحقير ، إهانات متكررة واستعمال فاضح ومكشوف أحيانا لكلمات بذيئة تمتح من لغة السوق .. تلك وجبات دأب رئيس الحكومة على تقديمها لخصومه السياسيين في كل المحافل ، في المؤسسة التشريعية والتجمعات الحزبية واللقاءات الرسمية ضاربا بعرض الحائط كل الضوابط الاخلاقية الصارمة التي تتقيد بها مؤسسة رئاسة الحكومة.. هذه السلوكات المشينة أصبحت ملح خطاب السيد بنكيران في غياب أي وازع أخلاقي وأصبحت متداولة في وسائط التواصل الاجتماعي كمادة إعلامية للتسلية والسخرية من الرجل الثاني في الدولة الذي لا تخلو قفشاته من إحراج للملك خاصة أثناء لقاءاته الرسمية حيث لا يتورع بنكيران في الانفلات من عقاله .. يبدو أن " لسان بنكيران ما فيه عظم " ولعل المتأثر الأكبر من هذا التقليد الناشئ في علم التجريح السياسي هما الغرفتان التشريعيتان اللتان لم تسلما من " طيش لسانه " حيث حولهما في العديد من المناسبات إلى " جلسة حمام " صب فيها على خصومه دلاء الشتائم والتحقير والاهانات والاتهامات.. ناهيك عن الخرجات غير المحسوبة في اتجاه المؤسسة الملكية ومحيطها حيث يلجأ إلى " التقلاز من تحت الجلابة " وهي عادة مستحكمة فيه بالنظر إلى سلوكه الصدامي .. مما يستدعي وضع شخصيته تحت مجهر التشريح النفساني والأكيد أن الأمر يتعلق برئيس حكومة مغربي " سقط سهوا " في بناية المشور السعيد بالرباط".
أنفاس بريس :أحمد فرودس

♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠
كلمة حق في زمن النفاق
يجب أن تقال

محمد الورياكلي
فارس المنتدى
فارس المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2213
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 25/11/1954
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 62

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى