منتديات جبالة Montadayat Jbala
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

سناء العاجي: “مؤخرة جينيفر لوبيز تهدد المجتمع المغربي”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سناء العاجي: “مؤخرة جينيفر لوبيز تهدد المجتمع المغربي”

مُساهمة من طرف محمد الورياكلي في الخميس يونيو 18, 2015 10:51 am


[size=48] سناء العاجي: “مؤخرة جينيفر لوبيز تهدد المجتمع المغربي”
[/size]
[size=32]© مونت كارلو الدولية
غنت جينيفر لوبيز في المغرب ورقصت، فانتفض الكثيرون ضد رقصاتها، وهناك من ذهب إلى حد رفع دعوى قضائية ضدها. رئيس الحكومة راسل مؤسسة دستورية بخصوص بث السهرة على القناة الثانية.
مات أزيد من عشرة أطفال، إضافة إلى بعض مرافقيهم، غرقا في أحد شواطئ المغرب، بينهم بطلة المغرب في التكواندو – فئة الفتيان، ولم نسمع إلا بعض عبارات التعزية…. مجرد حادث عابر.
سناء العاجي، صحفية مغربية عملت ولا تزال تعمل في العديد من المنابر والمواقع الإخبارية في المغرب وخارجه باللغتين العربية والفرنسية. حاصلة على الجائزة الثالثة للتحقيق الصحافي من المنظمة الهولندية “Press Now”. ساهمت في كتاب مشترك تحت عنوان “التغطية الصحافية للتنوع في المجتمع المغربي”، ونشرت لها رواية ” مجنونة يوسف” سنة 2003 عن دار “أركانة” للنشر (مراكش)
[/size]
[size=32]صفحة الكاتبة بالفيس بوك اضغط هنا[/size]

[size=32] ولزيارة صفحتها على الإنترنت اضغط هنا[/size]
[size=32]حين غنت جينيفر لوبيز، نشر وزيرنا في الاتصال أزيد من عشرين تويت يندد بالمهزلة الأخلاقية. وحين مات رياضيون صغارا، غرقا، نشر تويت تعزية. فهذا يكفي… الأخلاق لا تهددها إلا المؤخرات.
للأمانة، فأعضاء حكومتنا لم يشذوا عن الأغلبية… فيلم نبيل عيوش عن الدعارة ومؤخرة جينيفر لوبيز حركا المواقع الاجتماعية أكثر بكثير من غرق رياضيين صغارا أخذهم النادي إلى شاطئ يفترض أنه بدون حراسة.
الجنس والمؤخرات وأجساد النساء تحرك الجموع أكثر من قضايا أخرى… المواطنون لا يحتجون على الفايسبوك بسبب مظاهر الفساد الأخرى كالرشوة والتحرش الجنسي وتردي قطاعي الصحة والتعليم وغيرها من القضايا الجوهرية.
ما يحرك الجموع هو قضايا الجنس، وحتى هذه تتم بانتقائية كبيرة. فالجموع مثلا لا تحتج ضد التحرش الجنسي. لا تحتج ضد تعنيف الزوجات. لا تحتج ضد الاعتداءات الجنسية على الأطفال…
يبدو أننا نحصر الأخلاق في مؤخرات وأجساد النساء… لا نتذكر أننا بلد إسلامي إلا في حالات كهذه. يمكنك طبعا أن تكون غشاشا، منافقا، سارقا… ستتساهل معك الجموع. يكفي أن تحتج ضد فيلم نبيل عيوش أو ضد مؤخرة جينيفر لوبيز، لكي تكون حارس الأخلاق ومدافعا كبيرا عن الأخلاق الإسلامية.
فقط للإشارة، حفلة جينيفر لوبيز حضرها مائة وستون ألف شخص.على التلفزيون شاهدها مليون ومائتي ألف شخص. وفقط للتذكير، حزب العدالة والتنمية حصل في انتخابات 2011 على مليون ومائتي ألف صوت… لذلك، فأعتقد أن لا أحد يستطيع اليوم أن يمارس الوصاية ضدنا ويتحدث باسم جميع المغاربة. اتركوا لنا هذا المغرب المتعدد من فضلكم…
سناء العاجي[/size]

♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠
كلمة حق في زمن النفاق
يجب أن تقال

محمد الورياكلي
فارس المنتدى
فارس المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2151
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 25/11/1954
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 61

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى