منتديات جبالة Montadayat Jbala
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

عبد السلام الفيزازي: أخيرا يمسح الملك المغربي الطّاولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عبد السلام الفيزازي: أخيرا يمسح الملك المغربي الطّاولة

مُساهمة من طرف محمد الورياكلي في الثلاثاء أغسطس 05, 2014 1:14 am

عبد السلام الفيزازي: أخيرا يمسح الملك المغربي الطّاولة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
د.عبد السلام الفيزازي، كاتب مغربي

أكيد ما جاء أخيرا في الخطاب الملكي، وهذا ليس بجديد، ومن أجل هذه الطامة الكبرى ناضل المناضلون، ومات منهم من مات، ونفي من نفي، واستسلم من استسلم، واندمج بل انصهر في اللّعبة من انصهر وولى علينا ونجوم في السّماء تنظر ولا تسعف.. وكان الوزراء والمقرّبون من الملك لا يعطونه الا الصّورة المنمّقة بالمساحيق تحت شعار:« قولو العام زين… »، لكن الصّحوة دائما تأتي في لحظة انبهار عجائبيّة.. وليس من سمع كمن رأى..

وهكذا كذب المنجّمون والسّفلة، ورأى الملك أن الأمور كانت مجرّد مسرح عبث جُرّ إليه جرّا، ممّا جعله يمسح الآن الطاولة ليصير ديكارتيا بامتياز، ويتأكّد أنّه كان محاطا بخونة وكذّابين وأصحاب مصالح، ولم يكونوا أبدا من الشّعب لأنّهم أصلا ليسوا منه طوعا أو كرها…كم أتمنى أن يقذف بهم جميعهم الى مزبلة التّاريخ ويمارس حكمة:«الانسان المناسب في المكان المناسب»، بدءا من رئيس حكومة أصبح في المدح أكثر من المتنبي، ولو أن لا مجال للمقارنة بينهما مع وجود الفارق.. على الأقل المتنبي كان فارسا.. فما دام الملك قد توصل الى الحقيقة التي توصلنا اليها منذ زمان، وعانينا ما عانينا من تبعاتها أجيالا وأجيالا، ترى هلإذن من محاسبة عسيرة؟ وهل سيرد للشّعب حماساته، وعزته بالوطن؟ القصيدة اذن افتضحت يا عاهل البلاد، فانقذنا من شرذمة لا تخافك ولا تخاف الله، أما الشّعب فلم يكن يوما في اجندتها؟ انقذنا فقط من الهجمة الشّرسة على المواطن والقصاص منه مع العلم انه عوقب بذنوب لم يرتكبها.. انقذنا ممن لا يستحيون ولا يرتد طرفهم..

وأكيد أن الشّعب سيكون لك مبايعا ألف مرّة ومرّة، لأنّه بات يردّد حكمة:« ربّي انهزمنا فانتصر لنا»؛ ولعمري إنها دعوة المظلوم وما أقسى وأجل من دعوة المظلوم.. أجل كلّ مقومات الدّولة الحداثيّة داسوها نظريّا وتطبيقيّا لأنّهم تأكّدوا أن الحقائق لا تصلك فعاثوا في الأرض فسادا.. تأكّدوا أن اللّعبة تكمن بين الأحزاب فمارسوا بينهم حروب الدّيكة وهم أبخس من حتّى.. نتمنى أن تقذف بهم وسمّيهم الطلقاء لا يهم، نريد تقنوقراط ولو جاءوا من تلأبيب، فما أعدل الحجاج أمام هذه الزّمرة التي لا تخشى أحدا حين تسند لها الأمور فتنتقل من مرحلة:« تمسكن ليتمكن».. الى مرحلة تقليم أظافرنا فردا فردا، وجماعات جماعات..
خطابك بالأمس اشارة واضحة الى أنك انصهرت مع الشّعب بالقوة والفعل، وطلّقت أقاويل من فطنت الى مؤامراتهم المحبوكة الخسيسة.. فباسم الشّعب المغربي نريد أن تقتص لنا منهم، وتقول معنا:« باسم الله مجراها ومرساها وانا معك مقاتلون»…

♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠
كلمة حق في زمن النفاق
يجب أن تقال

محمد الورياكلي
فارس المنتدى
فارس المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2214
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 25/11/1954
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 62

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى