منتديات جبالة Montadayat Jbala
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

تطورات قضية "الوفا والتلميذة" التي أهانها داخل الفصل بمراكش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تطورات قضية "الوفا والتلميذة" التي أهانها داخل الفصل بمراكش

مُساهمة من طرف محمد الورياكلي في الإثنين أكتوبر 08, 2012 10:48 pm

تطورات قضية "الوفا والتلميذة" التي أهانها داخل الفصل بمراكش

تطورات قضية "الوفا والتلميذة" التي أهانها داخل الفصل بمراكش

- مراكش الآن
الإثنين 8 أكتوبر 2012 - 05:40

إيمان تيسي - تصوير: ابورك
علمت "مراكش الآن" أن أسرة التلميذة " راوية. أ " البالغة 12ربيعا، والتي تدرس بالمستوى الخامس ابتدائي بمدرسة العزوزية العمران التي قام بزيارتها محمد الوفا وزير التربية الوطنية، حيث أهان التلميذة المذكورة بعبارة "آش باقي تديري أنت هنا راه خاصك غير الرجل"، أحدثت لها جرحا صعب أن يطيب بسرعة فجروح اللسان لا تندمل، (الاسرة) تستعد لوضع شكاية إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران من أجل الحصول على اعتذار حكومي عله يخفف من حدة الإهانة التي تلقتها فلذة كبدها التي لم تعد تقوى على تحمل نظرات السخرية والاستهزاء الموجهة إليها من أقرانها. كما ستراسل الأسرة وزيرة الأسرة والتضامن بسيمة الحقاوي والمسؤولين المحليين طالبة بذلك دخولهم على الخط إحقاقا للحق وإنصاف لها وإرجاع الأمور إلى نصابها. كما لم يستبعد والد التلميذة المذكورة أن يلتجئ إلى القضاء لكون ما جاء على لسان الوفا خطير للغاية، ولا يمت بصلة إلى الفعل التربوي، ففي الوقت الذي كان من المفروض أن يقوم الوزير الوفا بتفقد أوضاع المؤسسة التعليمية المذكورة للوقوف على المشاكل التي تتخبط فيها من قبيل الخصاص في الأطر التعليمية، الاكتظاظ، والدخول المدرسي المتعثر، بحثا عن حلول جادة، يتفاجأ الجميع بتفوهه بكلام لا مسؤول أبان عن ارتجالية الوزير.
ومن جهته أكد فاعل جمعوي في مجال حقوق الإنسان أن كلام وزير التربية الوطنية محمد الوفا الذي وجهه للتلميذة المذكورة لا مسؤول وخرق صارخ لحقوق الطفل ومساس بكرامة التلميذة. وأضاف أن ما تفوه به الوزير عرى بعضا من عيوب الوزير والمتمثلة في إطلاق الكلام على عواهنه دون التفكير في الشرخ الذي سيحدثه لدى متلقيه، مشددا على أن فرع الجمعية سيساند أسرة التلميذة حين لجوئها إلى القضاء لاسترجاع ولو جزء من كرامة ابنتها المشروخة.
وفي ذات السياق أعلنت بعض الجمعيات النسائية وجمعيات المجتمع المدني التي تعنى بالطفولة دعمها الكامل لمؤازرة التلميذة "راوية. أ" لأجل إعادة الاعتبار إليها.
وأدت ردود الأفعال التي أثيرت حول قضية "الوفا وتلميذة العزوزية" إلى إنشاء صفحة خاصة لمساندة التلميذة المتضررة على الموقع الاجتماعي "فايسبوك" لمطالبة محمد الوفا وزير التربية والوطنية بتقديم اعتذار صريح ومباشر يصلح به ما أفسدته زلات لسانه، حين قال لها "آش باقي تديري أنت هنا راه خاصك غير الرجل"، ما أثر سلبيا على نفسيتها خصوصا، لما وجدت نفسها محرجة أمام زملائها، فلم تعد تتحمل نظرات التلاميذ والتلميذات لها المليئة بالاستهزاء بعدما شاع خبر ما قاله وزير "التربية" الوفا أمام التلاميذ وأستاذتها.
(صورة من الارشيف)

منقول عن مراكش الان

♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠
كلمة حق في زمن النفاق
يجب أن تقال

محمد الورياكلي
فارس المنتدى
فارس المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2215
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 25/11/1954
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 62

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى