منتديات جبالة Montadayat Jbala
دعاء حفظ القرآن الكريم  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا دعاء حفظ القرآن الكريم  829894
ادارة المنتدي دعاء حفظ القرآن الكريم  103798

دعاء حفظ القرآن الكريم

اذهب الى الأسفل

دعاء حفظ القرآن الكريم  Empty دعاء حفظ القرآن الكريم

مُساهمة من طرف العتيق في الإثنين فبراير 20, 2012 5:19 pm


نص الدعععععععععععععاء :
اللهم ارحمني بترك المعاصي أبــــدا ما أبقيتني ، وارحمني أن أتكلف ما لا يعنيني ، وارزقني حسن النظر فيما يرضيك عني ، اللهم بديع السمـــــوات والأرض ذا الجلال والاكرام والعزة التي لا ترام ، أسألك ياالله يارحمـــــن بجلالك ونوروجهك أن تلزم قلبي حفظ كتابـــك كما علمتني ، وارزقني أن أتلوه على النحو الذي يرضيك عني .
اللهم بديع السموات والأرض ذا الجلال والاكرام والعـــــــزة التي لا ترام ، أسألك ياالله يارحمن بجلالك ونور وجهك أن تنور بكتابـــــك بصري ، وأن تطلق به لساني ، وأن تفرج به عن قلبي ، وأن تشرح به صـــــــدري وأن تغسل به بدني ، فانه لا يعينني على الحق غيرك ، ولا يؤتيه الا أنت ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

هذا ادعاء :
- هذا الدعاء المبارك يسن أن تدعو به بعد حمد الله والثناء الحسن عن الله ، والصلاة على سيدنا محمد صلى اللـــــــه عليه وسلم ، وسائـــر النبيين ، والاستغفار للمؤمنين والمؤمنات ، ولاخوانك الذين سبقــــــــــوك بالايمان .
وذلك بعد الفراغ من التشهد الأخير في صلاة من أربع (4) ركعات ، تقرأ في ركعتها الأولى : الفاتحة وسورة ( يس ) ، وفي ركعتها الثانيـــــــــة : الفاتحة و(حم) الدخان وفي ركعتعها الثالثة : الفاتحة وسورة ( السجـدة) وفي الركعة الرابعة : الفاتحة وسورة ( تبارك ) .
هذه الصلاة صلاة حفظ القرآن الكريم وردت في حديث شريف عن ابــــن عباس (ض) من رواية الترمذي وحسنه في سننه / كتاب الدعـــــــوات .
وتصلى في ليلة الجمعة في ثلث الليل الأخير وهو الأفضل والا ، والا ففي وسط الليلة أو أولها ... وتصلى في ثــــلاث (3) جمع أو خمس (5) أو سبع (7) ، فان فعلت ( بتسكين اللام )ذلك تجب باذن الله .
وكلمات هذا الدعاء" ينفعك اللـــه بهن ، وينفع بهن من علمته ، ويثبت ما تعلمته في صدرك " كما أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .

منقول ........نفع الله به ........مع تحيات العتيق

العتيق
فارس المنتدى
فارس المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1488
درجة التقدير : 6
تاريخ الميلاد : 01/01/1951
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 68
الموقع : البريد أعلاه وكذا منتدى جبالة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى