منتديات جبالة Montadayat Jbala
ونحن على أبواب فاكهة الربيع: ماذا تعرفون عن المشمش؟ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ونحن على أبواب فاكهة الربيع: ماذا تعرفون عن المشمش؟ 829894
ادارة المنتدي ونحن على أبواب فاكهة الربيع: ماذا تعرفون عن المشمش؟ 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات جبالة Montadayat Jbala
ونحن على أبواب فاكهة الربيع: ماذا تعرفون عن المشمش؟ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا ونحن على أبواب فاكهة الربيع: ماذا تعرفون عن المشمش؟ 829894
ادارة المنتدي ونحن على أبواب فاكهة الربيع: ماذا تعرفون عن المشمش؟ 103798
منتديات جبالة Montadayat Jbala
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ونحن على أبواب فاكهة الربيع: ماذا تعرفون عن المشمش؟

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

ونحن على أبواب فاكهة الربيع: ماذا تعرفون عن المشمش؟ Empty ونحن على أبواب فاكهة الربيع: ماذا تعرفون عن المشمش؟

مُساهمة من طرف محمد الورياكلي الجمعة أبريل 12, 2013 5:52 pm


المشمش ..تقريرعن المشمش..معلومات عن اهمية المشمش.


ونحن على أبواب فاكهة الربيع: ماذا تعرفون عن المشمش؟ Apricots
المشمش ..تقريرعن المشمش..معلومات عن اهمية المشمش..
توفر أنواع كثيرة من الفاكهة فرصة الاستفادة من طعمها اللذيذ وفوائدها التي لا تحصى، ومنها على سبيل المثل المشمش.
وبتحليل المشمش وجد أنه يحتوي على: أملاح معدنية كثيرة، خصوصاً الفسفور والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم،
كما أنه غني جداً بفيتامين (a) المفيد لغذاء شبكة العين و(b) المفيد للدم و(c) المفيد الذي يرفع من مناعة الجسم لحماية الإنسان من نزلات البرد،
كما وجد أن 13% من وزنه يحتوي على السكر وربع في المئة من وزنه مواد نشوية.
• تؤكد الأبحاث أن المشمش يعادل قيمته الغذائية الكبد الحيواني تقريباً في صنع كريات الدم الحمراء في الدم، كما أن المشمش يساعد في تنشيط حدة الإبصار، ويزيد من قوة الجسم الدفاعية ضد الأمراض لوجود فيتامين (a) فيه بنسب عالية جداً.
ونحن على أبواب فاكهة الربيع: ماذا تعرفون عن المشمش؟ Apricot
• وجد أن المشمش مفيد جداً للمصابين بفقر الدم، كما أنه مقوٍ للأعصاب والأوردة وخلايا الجلد وهو فاتح للشهية ومكافح جيد للإمساك ومهدئ للأعصاب ومزيل للأرق.
• يوصف المشمش للأشخاص الذين يبذلون جهداً ذهنياً؛ وذلك لاحتوائه على عنصرين مهمين للمخ وهما الفوسفور والمغنسيوم.
• للحصول على الفوائد الغذائية الموجودة في ثمرة المشمش يجب الحرص على أكلها قبل الطعام، وعدم تقشيرها لأن قشرها يحتوي على كل المعادن والفيتامينات والأملاح المعدنية، ويستحسن عدم قطع ثمرة المشمش بالسكين، بل قضمها بالأسنان أفضل.
• كشفت أبحاث طبية جديدة عن أن ثمار المشمش قد تكون أفضل العلاجات على الإطلاق في وقاية الفتيات من الأمراض الجلدية وبثور الشباب.
• زيت المشمش مصدر غني لفيتامين هـ‏،‏ ويستخدم أيضاً في تليين الجلد ومنع تكوين خطوط على الجلد في مرحلة الشيخوخة.
• تحتوي الثمرة المجففة على ضعف كمية فيتامين ‏(‏أ‏)‏ الموجودة في الطازجة،‏ وعشرة أضعاف كمية الحديد‏.‏
ونحن على أبواب فاكهة الربيع: ماذا تعرفون عن المشمش؟ Apricot7
• عصير قمر الدين المصنوع من المشمش مفيد جداً، وكذلك المربى التي تصنع منه إذ لا تفقد من خصائصها الطبيعية كثيراً نتيجة التصنيع.
• تساعد ثمرة المشمش في مقاومة الميكروبات وتقوية الأغشية المخاطية‏.‏
• ينصح بغسل ثمرة المشمش قبل أكلها جيدا لإزالة ما علق بها من مواد كيماوية.
جمالك والمشمش
ونحن على أبواب فاكهة الربيع: ماذا تعرفون عن المشمش؟ Apricot
يمتاز المشمش بمكونات تجعله فعّال في مقاومة التجاعيد والانكماشات والتشققات، ولذلك يدخل في عمل الكريمات والأقنعة.
وإليك قناع البشرة من المشمش:
افرمي ثمرة أو ثمرتين من المشمش.
ضعي منها طبقة كثيفة على بشرة الوجه والرقبة واليدين.
انتظري نصف ساعة.. ثم اغسلي وجهك بماء بارد.
دمتم بصحة و عافية



♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠
كلمة حق في زمن النفاق
يجب أن تقال
محمد الورياكلي
محمد الورياكلي
فارس المنتدى
فارس المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2246
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 25/11/1954
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 68

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ونحن على أبواب فاكهة الربيع: ماذا تعرفون عن المشمش؟ Empty رد: ونحن على أبواب فاكهة الربيع: ماذا تعرفون عن المشمش؟

مُساهمة من طرف العتيق الجمعة أبريل 12, 2013 6:15 pm


معلومات مفيدة تشكر عليها ، واليكم هذا المثل الشعبي المرتبط بالمشماش

يقول المثل :

كذب اللوز وصدق المشماش ، كذب الشيب وصدق التكماش

فاللوز هو أول ما يزهر وآخر ما يجود بثمره ، أما المشماش فهو آخر

ما يزهر وأول ما يجود بثمره . فاذا رأيت أزهار اللوز فلا تغتر بالطبيعة

والعكس صحيح بالنسبة للمشماش.

وكذلك الشيب لا تغتر به فقد يشيب الغلام ، لكن التكماش الخاص بالجلد يدل

على الشيخوخة .

على كل أشكرك أخي محمد والسلام .

..........مع تحيات العتيق

العتيق
فارس المنتدى
فارس المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1509
درجة التقدير : 6
تاريخ الميلاد : 01/01/1951
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 71
الموقع : البريد أعلاه وكذا منتدى جبالة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى