منتديات جبالة Montadayat Jbala
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

بوعلام الصنهاجي

صفحة 1 من اصل 5 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف jebli في الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 9:05 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

حبيبي غاب وخلاني لبوعلام الصنهاجي

jebli
عضو مؤسس للمنتدى
عضو مؤسس للمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 186
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 12/10/1959
تاريخ التسجيل : 29/06/2009
العمر : 56

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف ouazzani في الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 10:21 am

بوعلام هذا الشاب كلما استمعت اليه احس انه
سيكون خليفة الحاج محمد العروسي أمد الله في
عمره.وأتمنى أن يسير في الطريق الصحيح وألا
يصبح مجرد مغني حفلات وأعراس.

ouazzani
عضو أساسي بالمنتدى
عضو أساسي بالمنتدى

عدد المساهمات : 189
درجة التقدير : 0
تاريخ التسجيل : 25/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف عبد الواحد الدهبي في الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 5:27 pm

انا مكلف به الان وقد استطعت ان اقنعه بالاهتمام بالجبلي خصواص وانه له مشالي جبلي رائع
وقد ادخلته صمن جوق محمد العروسي خصوصا في الحضور في المهراجانات وقد اقتنع به واعجب به محمد العروسي كثيرا وقد اكدلي هذا وشكرني على ربطالصلة به وقد شارك معه اخيرافي الاسبوع الثقافي المغربي في ادريبدجان بالاتحاد السوفياتي سابقا

عبد الواحد الدهبي
عضو مؤسس للمنتدى
عضو مؤسس للمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 410
درجة التقدير : 1
تاريخ الميلاد : 22/02/1959
تاريخ التسجيل : 01/08/2009
العمر : 57
الموقع : بتي قرة صنهاجة الظل جماعة بواعدل تاونات العمل بسلا التعليم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف oueldhmed في الأحد ديسمبر 06, 2009 6:47 pm

كريمة
لبوعلام الصنهاجي
***
استمع

********
العايلة بنت بلادي
لبوعلام الصنهاجي
استمع

oueldhmed
عضو مؤسس للمنتدى
عضو مؤسس للمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 531
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 17/02/1949
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
العمر : 67

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف oueldhmed في الأحد ديسمبر 06, 2009 6:56 pm

تغربت في بلادك
لبوعلام الصنهاجي
***
استمع

*********
هيهات على ما فات
لبوعلام الصنهاجي
استمع

oueldhmed
عضو مؤسس للمنتدى
عضو مؤسس للمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 531
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 17/02/1949
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
العمر : 67

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف عبد الواحد الدهبي في الأحد ديسمبر 06, 2009 9:09 pm

اولد احمد دبابا كتلعب في المجال الترابي ديالي
ان بوعلام الصنهاجي انب الدوار بني قرة
وله اغاني اخرى جبلية قحة كما انه يعزفبشكل رائع على الكمنجة الا انه في الاشرطة لا يظهر ذلك لان شركات الانتاج تفرض عهليهم عدم الاكثار من المشالي والجموع لربح مساحة في للاشرطة
وعددالاغاني

عبد الواحد الدهبي
عضو مؤسس للمنتدى
عضو مؤسس للمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 410
درجة التقدير : 1
تاريخ الميلاد : 22/02/1959
تاريخ التسجيل : 01/08/2009
العمر : 57
الموقع : بتي قرة صنهاجة الظل جماعة بواعدل تاونات العمل بسلا التعليم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف محمد الهاشمي في الإثنين ديسمبر 07, 2009 10:04 am

أغاني ديال طرف د الخبز و السلام

محمد الهاشمي
عضو جديد
عضو جديد

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 13
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 01/01/1973
تاريخ التسجيل : 26/09/2009
العمر : 43
الموقع : دوار أولاد اغزال بني وليد تاونات

http://www.elaphblog.com/zaytouna

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف oueldhmed في الإثنين ديسمبر 07, 2009 5:18 pm


حبيبي غاب وخلاني
لبوعلام الصنهاجي

***
استمع


oueldhmed
عضو مؤسس للمنتدى
عضو مؤسس للمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 531
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 17/02/1949
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
العمر : 67

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف oueldhmed في الإثنين ديسمبر 07, 2009 5:19 pm


يابنعمي
لبوعلام الصنهاجي

***
استمع

********
مادرتيش اولد بلادي
لبوعلام الصنهاجي
استمع

oueldhmed
عضو مؤسس للمنتدى
عضو مؤسس للمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 531
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 17/02/1949
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
العمر : 67

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف عبد الواحد الدهبي في الإثنين ديسمبر 07, 2009 11:16 pm

اذا لم تكن اغاني طرف الخبز فماذا تكون طرف د العكاز
ومن في المغرب وفي العالم لا يبحث عن طرف د الخبز؟ام هماكمن يعيش بدون طرف دالخبز ؟ بعيش مثلا بالحب او بالمبادئ او بالافكار .
لا ننتظر من الممارسين في الحقل الفني سواء الموسيقي او المسرحي او السينيمائي او الفلسفس او الاديولوجي او السياسي حتى او في اي مجال من مجالات الانشطة الاخرى العمل هكذا بدون البحث عن لقمة العيش والا فاننا سنكون مثل الدراوييش الذين لا تهمهم الدنيا او العمل بالاحرى ويعيشون من مساعدات الاخرين كما في الزوايا والاضرحة
ولهذا الاخ الهاشمي عندما ستتزوج وسيكون لك اولاد وتكبر ولن تظل شابا لك احلام بطبيعة الحال وستصبح شارف بحالنا ستتغير كثير من ممما تنتقدنا به الان وكم كنا ولا زلنا (بوهالى)

عبد الواحد الدهبي
عضو مؤسس للمنتدى
عضو مؤسس للمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 410
درجة التقدير : 1
تاريخ الميلاد : 22/02/1959
تاريخ التسجيل : 01/08/2009
العمر : 57
الموقع : بتي قرة صنهاجة الظل جماعة بواعدل تاونات العمل بسلا التعليم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الفن و الخبز....

مُساهمة من طرف محمد الهاشمي في الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 12:25 pm

حسب اعتقادي المتواضع فإن الفن و قبل أن يكون وسيلة لكسب القوت ، هو رسالة سامية يحملها الفنان اي فنان داخل مجتمعه ، و من خلال هذه الرسالة يمرر مجموعة من القيم و الأفكار حسب قناعاته ، و هذه هي المشكلة : ليس هناك فنا خالصا لوجه الله ، حيث يحمل كل شكل من أشكاله في طياته العديد من الاشارات و الرسائل و التوجيهات لخدمة مخطط ما
فأحمد السنوسي مثلا يأكل الخيز من فنه مثله مثل قشبال و زروال أو عبد الخالق فهيد و لكن الفرق شاسع بين فن السنوسي و فن هؤلاء لذلك الفن بالنسبة لي و هذا رايي الشخصي هو الذي يحمل رسالة تعبر عن مصالحي الطبقية المباشرة أو غير المباشرة و ما عداه لا أهتم له ، تحياتي

محمد الهاشمي
عضو جديد
عضو جديد

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 13
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 01/01/1973
تاريخ التسجيل : 26/09/2009
العمر : 43
الموقع : دوار أولاد اغزال بني وليد تاونات

http://www.elaphblog.com/zaytouna

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف عبد الواحد الدهبي في الأربعاء ديسمبر 09, 2009 12:16 am

عحمد السنوسي انتفع من فنه خير انتفاع عندما كانت سنوات الرصاص كان هو وصديقه بنياز لا يخرحون من التلفزيون والقصر ولعلمك فله :لكريمة اعطيت له ....ولما قيل له هذا الكلام من كرف الصحافة قال لهم نعم ولن اردها للمخزن فلماذا نحاسب الفنانين الشعبيين الذين لا مستوى دراسي لهم او تكوين معين ولكن يغنون من تلقاء ما يحسونبه حسب مستوى وعيهم ومن اجل لقمة العيش والرسالة النبيلة التي تتكلم عنها فانها مطلوبة ولكن اظنان كل واحد يوثل رسالته حسب ما يراه مناسبا فالبنسبة لب مثلا ان فنانا عاديا تلقائيا يغني ويلحن كلاا من صميم معيشه اليومي خير من كلاممنمق مصنوع ومفكرفيه وفيه كثير من ..لكن هذا لا يعني اننا صد الفن الملتزم رفم انه غير موجودالان

عبد الواحد الدهبي
عضو مؤسس للمنتدى
عضو مؤسس للمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 410
درجة التقدير : 1
تاريخ الميلاد : 22/02/1959
تاريخ التسجيل : 01/08/2009
العمر : 57
الموقع : بتي قرة صنهاجة الظل جماعة بواعدل تاونات العمل بسلا التعليم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف amira في الأربعاء ديسمبر 09, 2009 7:06 pm

أنا كتعجبني الغيطة والطبل وعيوع

amira
عضوة مؤسسة للمنتدى
عضوة مؤسسة للمنتدى

الجنس : انثى عدد المساهمات : 161
درجة التقدير : 1
تاريخ التسجيل : 12/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف lamin في الأربعاء فبراير 24, 2010 11:36 am

عيطة آحبابي
من أداء بوعلام الصنهاجي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

هذا الفيديو رفعه للمنتدى الاستاذ عبد الواحد
الذهبي ونحن قمنا فقط بنقله الى مكانه المناسب هنا

lamin
Admin

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 175
درجة التقدير : 1
تاريخ التسجيل : 24/06/2009

http://montadajbala.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف jebli في الأربعاء فبراير 24, 2010 8:07 pm

تبارك الله على سي عبد الواحد وعلى الفنان بوعلام

jebli
عضو مؤسس للمنتدى
عضو مؤسس للمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 186
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 12/10/1959
تاريخ التسجيل : 29/06/2009
العمر : 56

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف oueldhmed في الجمعة مايو 28, 2010 11:25 am

رقصة الصينية لبنيعيش
وعزف بوعلام الصنهاجي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

شكرا جزيلا لاخي عبد الواحد وحفظك الله ورعاك
انها والله هدية في منتهى الروعة

oueldhmed
عضو مؤسس للمنتدى
عضو مؤسس للمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 531
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 17/02/1949
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
العمر : 67

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف amira في الجمعة مايو 28, 2010 11:49 am

تبارك الله على سي بنيعيش وسي بوعلام
و1000 شكر على الفيديو عظمة على عظمة

amira
عضوة مؤسسة للمنتدى
عضوة مؤسسة للمنتدى

الجنس : انثى عدد المساهمات : 161
درجة التقدير : 1
تاريخ التسجيل : 12/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف مصطفى مشيش برحو في الجمعة يونيو 18, 2010 3:32 am

رني غريب يا يما
و
براح كنت ديالي
لبوعلام الصنهاجي


من هنا

مصطفى مشيش برحو
غواص المنتدى
غواص المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1392
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 15/03/1975
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
العمر : 41
الموقع : بوحمصي قبيلة سوماتة٠طنجة٠العمل بمدريد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف مصطفى مشيش برحو في الجمعة يونيو 18, 2010 3:38 am

حبيبي غاب وخلاني

لبوعلام الصنهاجي

من هنا

مصطفى مشيش برحو
غواص المنتدى
غواص المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1392
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 15/03/1975
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
العمر : 41
الموقع : بوحمصي قبيلة سوماتة٠طنجة٠العمل بمدريد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف stiouni في الأربعاء يوليو 07, 2010 1:57 am

نشكرك السي الدهبي على مدح بوعلام هو الفنان الرائع لمنطقة تاونات ويستحق التقدير المرجو منك السيرة الداتية لبوعلام لنعرف عنه المزيد وشكرا

stiouni
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 54
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 03/03/1974
تاريخ التسجيل : 30/06/2010
العمر : 42

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف stiouni في الأربعاء يوليو 07, 2010 2:05 am

شكرا بوعلام

stiouni
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 54
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 03/03/1974
تاريخ التسجيل : 30/06/2010
العمر : 42

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف عبد الواحد الدهبي في الأربعاء يوليو 07, 2010 1:44 pm

تحية للاخ stiouni على اهتمامك بالتراث الجبلي
بالنسبة لبوعلام الصنهاجي فاهتمامي به نابع من انني اعرفخ نتذ صغره لانه ابن الدوار او الفخذة بني قرة جماعة بوعادل ووالده مان معلم الغيطة والكصبة وكان يتقن العزف عليها وهكذا تربى بوعلام في بيت فني
رفقة اخيه عبد السلام الذي فارق الفن .
ولكن بوعلام تعلم اصول وقنون العزف الجبلي على الكمنجة من فنان اصيل كان ماهرا في العزف -مع الاسف- كان قد توقف والان طلبنا منه انا وبوعلام ان يعود وهو الفنان عبد الكريم الفحييل الذي كان مشعورا منذ السبعينات وهو من بني قرة حيث كان له جوق رائع ومنه تعلم بعلام العزف والغناء.
انا لا امدح بوعلام بل اشجعه وضغطت عليه للاهتمان اكثر بالتراث الجبلي رغم ان المهتم به يبقى فقيرا .
لانني اعرف عزفه صوته الرخيم وخصوصا في بدايته وقد طلبت منه ان يشارك محمد العروسي في بعض المهرجانات وفعلا اقتنع محمد العروسي بعزفه زصزته زاخلاقه والان يلازمه كل الخرجات من ادريبدجان الة مسرح محمد الخامس وبرنامج مسار والان سيكون معه في مهرجان الفنون الشعبية بمراكش يوم19/7/2010 ومباشرة سيتم تكريم بوعلام رفقة الفنان ع المالك تلاندلسي من طرف جمعية اجراس يطنجة ضمن قعليات المخرجان الرابع يوم 21/07/2010
انا ساهمت في تشجيع شامة الزاز زتقدينها للصحافة زالجمهور باسمها الحقيقي وتكلن كثيرا عن عبد الرجيم الصنهاجي اعازف اماهر وطو الصوت الجبلي الرقيق وعلي التاوناتي والجنحي الذي هو تلميذ بوعلام ويشبهه في العزف واخيرا استدعيت الفنان بوعافقية اي بنيعيش لتقديم رقصة الصينية يمسرح محمد الخامس ويعدها بتاونات وسيشارك بمراكش مع بوعلام والعروسي وشامه
وانا من المعجبين بمل الفنانات والفتاتين النبدعيت في الفن الجبلي فصوا واغاني لطيفة العروسية لا بد ان يطربني وفاطو الزروالية وطريمو وخديجو العرايشية وشامة لابد ان انصت لعزف الشيخ احمد الكرفطي للرايلة ولا امل من سماعها دوما كيف لا تتاثر للمشالي للعروسيوغتائه ع اللطيف الخمسي ووكلام ع المالك الاندلسي الذي رفع الاغنية الجبلية من النمطية للقضايا الاجتامعية ولازالت هناك اسماء اخرى راءعة
فقط انني تكلفت ببوعلام وفرصت علية الرجوع لتسجيل الاغاني الجبلية بدل الشعبي وحفط العيوط القديمو والصعبة والان تقدمنا كثيرا في هذا المجال وساعود لحياته واغانيه ومضمونها مرة اخرى مع تحياتي
واشكر كل من يال عني عند مرضي رغم اننني لا زلت اعاني شيئا ما

عبد الواحد الدهبي
عضو مؤسس للمنتدى
عضو مؤسس للمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 410
درجة التقدير : 1
تاريخ الميلاد : 22/02/1959
تاريخ التسجيل : 01/08/2009
العمر : 57
الموقع : بتي قرة صنهاجة الظل جماعة بواعدل تاونات العمل بسلا التعليم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف مصطفى مشيش برحو في الأربعاء يوليو 07, 2010 11:58 pm

شفاك الله ياأخي عبد الواحد وياأستاذنا الذي إستفدنا منك كثيرا وما زلنا نستفيد منك وسأروي لك قصة وقعت لي مع صوت فناننا العزيز بوعلام الصنهاجي مند ما يقرب من ست سنوات أو أكثر وبينما كنت بزيارة لمدينة مولاي بوسلهام الساحلية والواقعة بجانب سوق الأربعاء الغرب سمعت أنذاك صوتا جبليا جذبني بصوته العذب وأدائه الرائع وعندما سألت عليه أجابوني أنه بوعلام الصنهاجي ومنذ ذلك الوقت وأنا معجب به وأفتش عن أغانيه لكن للأسف كانت لا تصلنا أشرطته بمدينة طنجة وحتى إن دخلت إلى الأنتيرنت كنت لا أجد إلا أغانيه الشعبية أو أغنية واحدة وكم كنت أتأسف عليه لأنه يتقن الأداء الجبلي كثيرا فإمسك به يا أخي ولا تطلقه من يدك فهو أملنا في رفع راية الأغنية الجبلية كما رفعها الأخرون وخاصة الفنان الكبير الشيخ محمد العروسي أدامه الله ورعاه وقل له أن يتقيد بالمثل الذي يقول خير خلف لخير سلف وقالو مين ديك لفريع قالو منديك الشجرة

مصطفى مشيش برحو
غواص المنتدى
غواص المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1392
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 15/03/1975
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
العمر : 41
الموقع : بوحمصي قبيلة سوماتة٠طنجة٠العمل بمدريد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف stiouni في الخميس يوليو 08, 2010 1:26 am

نشكرك السي الدهبي على ردك على الموضوع ونريد منك مكان تواجدك حاليا ونتمنى لك الشفاء العاجل

stiouni
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 54
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 03/03/1974
تاريخ التسجيل : 30/06/2010
العمر : 42

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بوعلام الصنهاجي

مُساهمة من طرف مصطفى مشيش برحو في الأحد يوليو 18, 2010 11:08 pm

آيما الحبيبة ما الغربة صعيبة[
]بوعلام الصنهاجي
الأغنية في باب المختار الجنحي لأنها ليست لبوعلام الصنهاجي وقد نبهني الأستاذ عبد الواحد الذهبي فشكرا له



عدل سابقا من قبل جبلي لقفوحي في الإثنين يوليو 19, 2010 2:24 am عدل 2 مرات

مصطفى مشيش برحو
غواص المنتدى
غواص المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1392
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 15/03/1975
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
العمر : 41
الموقع : بوحمصي قبيلة سوماتة٠طنجة٠العمل بمدريد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 5 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى