منتديات جبالة Montadayat Jbala
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الدفاع الروسية تحذر من ضربة أمريكية "ساحقة ومفاجئة" ضد روسيا والصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدفاع الروسية تحذر من ضربة أمريكية "ساحقة ومفاجئة" ضد روسيا والصين

مُساهمة من طرف محمد الورياكلي في الأربعاء أكتوبر 12, 2016 11:04 pm

الدفاع الروسية تحذر من ضربة أمريكية "ساحقة ومفاجئة" ضد روسيا والصين
الأربعاء, 12 أكتوبر, 2016 - 15:15
حذرت وزارة ادفاع الروسية من أن الولايات المتحدة تسعى لتوجيه ضربة "مفاجئة وساحقة" ضد روسيا والصين، في حين أقر مجلس الاتحاد الروسي، الاتفاقية الموقعة بين موسكو ودمشق حول نشر مجموعة من القوات الجوية الفضائية الروسية على أراضي سوريا لأجل غير مسمى.
وأعلن النائب الأول لرئيس إدارة العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فيكتور بازنيخير، يوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تجهز لضربة ساحقة، باستخدام عنصر المفاجأة والصدمة، من المحتمل استخدامها ضد روسيا والصين في حال اضطرت إلى ذلك.
وأشار المسؤول الروسي في مؤتمر صحفي في بكين، إلى "نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي، باعتباره يشكل تهديدا للأمن العسكري  لروسيا والصين والاستقرار الاستراتيجي في العالم". 
ولفت إلى أن الولايات المتحدة أنشأت نظام الدفاع الصاروخي لتحييد الإمكانات النووية لروسيا والصين، وتحقيق التفوق العسكري، مشيرا إلى أن نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي ليست له علاقة بالتهديدات المزعومة من قبل إيران وكوريا الشمالية تجاه الولايات المتحدة الأمريكية
وأضاف أن "إنشاء الدرع الصاروخي الأمريكي هو في المقام الأول بسبب الرغبة في التفوق العسكري على كل من روسيا والصين".  ووفقا لموقع "زفيزدا"، شدد على أن الهدف الرئيسي من الدفاع الصاروخي الأمريكي، هو تخفيض القدرات النووية الروسية والقضاء الكامل على القدرات الصاروخية الصينية.

وبحسب خطة مؤسسيه فإنه يهدف للتصدي للقوات النووية والفضائية لروسيا والصين. ووفقا لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، في عام 2020، سوف تشمل منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي نحو 50 من الصواريخ الاعتراضية، وأكثر من 200 صاروخ ثاد، ومنظومة  SM-3 700 في القواعد الأرضية والبحرية، مضيفة أنه تحت ذريعة مكافحة إيران وكوريا الشمالية، قامت الولايات المتحدة بنشر منظومة صواريخ ضد روسيا والصين.
وعلى صعيد منفصل، صادق مجلس الاتحاد الروسي، اليوم الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين أول، على الاتفاقية الموقعة بين موسكو ودمشق حول نشر مجموعة من القوات الجوية الفضائية الروسية على أراضي سوريا لأجل غير مسمى.
وصوت 158 عضوا من أعضاء المجلس الـ 170 لصالح القانون الخاص بالتصديق على الاتفاقية، فيما امتنع سيناتور واحد عن التصويت.

وكانت موسكو ودمشق قد وقعتا على الاتفاقية، في 26 أغسطس/آب من عام 2015. وأحالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مجلس الدوما (النواب) في 8 أغسطس/آب من العام الجاري، وصدق المجلس على الاتفاقية يوم الجمعة الماضي.
هذا وبدأت القوات الجوية الفضائية الروسية يوم 30 سبتمبر/أيلول من العام الماضي بتوجيه الضربات إلى مواقع الإرهابيين في الأراضي السورية.
يذكر أن الاتفاقية تنص على نشر مجموعة القوات الروسية في سوريا إلى أجل غير مسمى. وفي حال رغب أحد الطرفين في الخروج من الاتفاقية، يتم إيقاف سريانها بعد مرور عام على تقديم هذا الطرف بلاغا رسميا بهذا الشأن.
وتنظم الاتفاقية شروط الوجود غير المحدد أمده لمجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية المنتشرة في قاعدة حميميم الجوية، التي تسمح السلطات السورية لروسيا باستخدام كامل بنيتها التحتية وأراضيها بالتنسيق مع الجانب السوري ومن دون مقابل.
وتشدد الاتفاقية على أن المجموعة ترابط في حميميم استجابة لطلب من الحكومة السورية. كما تشير الوثيقة إلى أن "استخدام المجموعة الجوية الروسية سيجري وفقا لقرارات قائدها، وبناء على الخطط المنسقة من قبل كلا الجانبين (الروسي والسوري)".
وتؤكد الاتفاقية أن الحكومة السورية تسمح لموسكو بنقل الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية والمواد الضرورية لإنجاز المهمات الموضوعة أمام المجموعة الروسية وكذلك ضمان أمن عسكرييها وظروفهم المعيشية، إلى الأراضي السورية من دون تحصيل أي ضرائب على عبور حدود البلاد.
كما تقضي الاتفاقية بأن العسكريين الروس الذين يدخلون ضمن تشكيلة المجموعة بإمكانهم "عبور حدود الجمهورية العربية السورية من دون الخضوع لعمليات تفتيش من قبل قوات حرس الحدود والجمارك السورية".
وتمنح الوثيقة أفراد المجموعة العسكرية الروسية وعائلاتهم حصانة وميزات على غرار تلك التي يتمتع بها الدبلوماسيون الأجانب.

♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠
كلمة حق في زمن النفاق
يجب أن تقال

محمد الورياكلي
فارس المنتدى
فارس المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2213
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 25/11/1954
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 62

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى