منتديات جبالة Montadayat Jbala
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

ما ذا يخبئ الزمان لبني نفطويه...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما ذا يخبئ الزمان لبني نفطويه...

مُساهمة من طرف محمد الورياكلي في الخميس أبريل 14, 2016 7:53 pm

ربما ما لا يتوقع البعض وقوعه بدول بني نفطويه يفوق في بضاعته ومخلفاته في سوريا التي عاشت لحد الآن ما يزيد عن الخمس سنوات من التدمير والتشريد من الصعب الآن تحديد المسؤول .. فقط لأن البعض يرفض القول بأن دول بني نفطويه وأولهم آل سعود وقطر هم من يتحملون كامل المسؤولية .. وإن كان بتخطيط ممن يريدون ﻵلاتهم الصناعية أن تتحرك ضمانا لمنصب الشغل بلدانها...
فقد بدأت تتسرب الأسباب الحقيقية لتدمير سوريا ..ومنها التفكير قبل ما سمي كذبا بالربيع العربي .. بينما هو خريف خريف الوطن العربي .. ذلك أنه كان يفكر في مد خط للغاز اﻹيراني عبر سوريا .. في أي اتجاه ربما نحو روسيا..استعمل الغرب ذكاءه وبلادة بني نفطويه ولعب بالكل وكانت أولى نتائج ذلك انهيار ثمن البرميل النفطي .. وانعكاسات ذلك بدأت تلوح في الأفق ..
فهاهي الكويت اليوم تعلن عن حزمة من الزيادات في العديد من المواد الإستهلاكية بدءا بالماء الشروب .. وهي المواد التي لم تعرف أية زيادة منذ خمسين سنة خلت .. أما السعودية فقد أعلنت عن عدد من الإجراءات تروم من خلالها معالجة الخلل الذي بدأ يظهر على الموازنة ...
مع
هنا على بني نفطويه أن يتعضوا بالمثل المغربي القائل :
حتى حزقت عاد جمعت رجلها ...!!!
والحزق ما يفكوا من الموت ..!!
فعلى من الدور مستقبلا ؟
للإشارة فقط .. فقد أعلنت (فصائل ما يسمى المعارضة لمحادثات جينيف .. أنها لا ترى مانعا في المشاركة في حكومة انتقالية إلى جانب النظام ) وطبعا هذا بإخلاء من راعيي الحوار أمريكا وروسيا ...
وطبعا ستقبل هذا السعودية مرغمة وانفها في رمال الثلث الخالي ..
ولأن الغرب في حاجة لساحة أخرى لتجريب أسلحة جديدة أخرى ..
ترى أين تلك الساحة ؟ 
شخصيا اتوقعها. . بل أتمناها أرض بني نفطويه الآن.
ولن ينفعهم إن أعلنوا اليوم عن منع جمعية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من إلقاء القبض على من يعتبرونهم متلبسين بالمنكر ..ولعل المناسبة :
المؤتمر الذي يستظيفه أتاتورك القرن الواحد والعشرين.
معذرة إن لحقت المداخلة بعض الأخطاء كيفما كانت .
اعول  على نباهة القارئ... خاصة وأنني أرقن من لوحة جانفي.

♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠
كلمة حق في زمن النفاق
يجب أن تقال

محمد الورياكلي
فارس المنتدى
فارس المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2142
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 25/11/1954
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 61

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى