منتديات جبالة Montadayat Jbala
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

طنجة تصنع الحدث وتلبس ثوب الحضارة الشفاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طنجة تصنع الحدث وتلبس ثوب الحضارة الشفاف

مُساهمة من طرف محمد الورياكلي في الإثنين أكتوبر 26, 2015 10:08 pm

طنجة تصنع الحدث وتلبس ثوب الحضارة الشفاف
خالد الصلعي ـ صدى نيوز
حين يُجلي الوعي ما يستبطنه من شروطه الثاوية في قعر الخضم اليومي والمعيشي ، يمكن للحضارة أن تتجلى في بعض مظاهرها .وهي في أبهى حللها
وهذا بالضبط ما صنعته طنجة ليلة 24 أكتوبر 2015 . فقد خرج سكان هذه المدينة المنهوبة عن بكرة أبيهم ليُشهدوا العالم على أمرين ، الأول مدى وحشية الشركة الامبريالية المسماة " أمانديس " ، والأمر الثاني وعيها المتقدم بخوض نضال حضاري في طابعه السلمي السليم .
وهنا كان الشعب يعبر عن أصالته ونضجه وعنفوانه بعفوية غير مسبوقة ، ويمتحن في نفس الآن الوجه الكالح للمخزن ومساعديه الجدد . أما أمانديس ؛الشركة الاستعمارية التي أمعنت في تشددها غير المنطقي وغير المبرر في استنزاف عرق الشعب الكادح ، فهي قد خسرت المباراة ، وأصبحت حسب هذا الزحف الجماهيري الهائل قاب قوسين او ادنى من مغادرة طنجة وتطوان وما جاورهما .
ورغم محاولة قوات القمع استفزاز الجماهير السلمية في تحركها الاجتماعي العادل ، سواء عند منطلقات المسيرات المناطقية الخارجة من شتى أحياء طنجة للالتحاق بنقطة الالتحاق ، أو عند ساحة الأمم ، فان الشعب أصر على سلميته ، يدفعه ايمان راسخ بعدالة قضيته . فالمسألة هنا لاتتعلق كما هرف أحد قياديي العدالة والتنمية بقومة وزحف ، ولا بثورة بروليتارية او بتحرك داعشي . والا فيمكن لهذا المتهافت الرأي والخفيف العقل أن يفصل في طبيعة الحشد الهائل ويعزل الفئات الثلاث عن بعضها ليستقيم رأيه المريض مع واقع صحي .
للمرة الثانية اذن ، وباصرار حضاري تتوفق ساكنة طنجة في قلب كل التقارير المغلوطة التي يدبجها مرضى الجهاز المعلوم الذي يقتات على شيطنة المواطنين وتدعيش الشعب ، وخلق البلبلة والفتن بين افراده.
والغريب في الأمر أن السلطة المحلية ممثلة في وزارة الداخلية تلتزم الصمت المطبق ، ولا تخرج بأي بيان يجيب عن مختلف الأسئلة المتعلقة بملف امانديس . بينما ينط ويقفز أعضاء حزب رئيس الحكومة من أمكنتهم ليدلوا بتصريحات تنتصر للشركة الامبريالية ، ضد مطالب السكان ، وكأنهم ينكأون جراح الجماهير، ويقدمون خدماتهم المجانية للمخزن وللشركة الاستمعارية ، وهم بذلك يكشفون عن وجوههم الحقيقية ، ويسقطون أقنعتهم في حفلة الغضب الشعبي ، فأي غباء هذا ؟ وأي سياسة هاته ؟ .
نحن اذن أمام درس تاريخي ، أبى سكان طنجة الا أن يقدموه للعالم عن سبق اصرار وترصد ، ليشهدوا الناس جميعا على صنيعهم السلمي وتعبيرهم الحضاري وسلوكهم الانساني الراقي .
والآن الكرة في ملعب مختلف السلطات ذات الارتباط بملف الشركة الامبريالية ، فاما الوقوف مع المستعمر الجديد ، واما الوقوف مع ارادة الشعب ومستقبل المدينة . وعند الامتحان يعز المرء او يهان .

- See more at: http://sadanews.ma/news.php?extend.2....ovx17iRz.dpuf

♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠
كلمة حق في زمن النفاق
يجب أن تقال

محمد الورياكلي
فارس المنتدى
فارس المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2135
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 25/11/1954
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 61

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى