منتديات جبالة Montadayat Jbala
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

كيف تصبح مليونيرا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تصبح مليونيرا؟

مُساهمة من طرف hjouji في الجمعة مارس 22, 2013 11:50 am

كيف تصبح مليونيرا؟
الأمر في غاية السهولة والبساطة.يكفي ان تطلق لحية طويلة ومن الافضل
ان تكون شعثاء وسخة ومخضبة بالحناء وان ترسم دينارا على جبهتك
وان تحفظ بعض الآيات القرآنية والاحاديث النبوية وتشتري بعض الكتب
التراثية الصفراء وتختار أسوأ ما فيها وتخرج به على الناس وها أنت اصبحت
شيخا داعية بل ومفتيا ان شئت تكسب الملايير والامر لن يتطلب منك اكثر
من شهر على اكثر تقدير.وان كنت ممن لا تنبت لهم اللحية فلا تيأس أخي
العزيز فاللحى الاصطناعية والحمد لله متوفرة في السوق على جميع الاشكال
والالوان وما عليك الا ان تختار ما يناسبك.وان كذبتني قشاهد هذا الفيديو
وسترى كيف ان مدخول الداعية يفوق مدخول الوزراء ومديري الشركات
بمئات المرات

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

hjouji
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 73
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 12/06/1952
تاريخ التسجيل : 04/11/2009
العمر : 64

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تصبح مليونيرا؟

مُساهمة من طرف فاطمة الخميسي في الخميس أبريل 04, 2013 5:36 pm

يقول المثل الشعبي ((لي طواليت لاحيتو **لاتيق بحديتو)) أي ان من طالت لحيته لا تثق بحديثه .حيث كان الاقدمون يصفون طويلي اللحى بالحمق سترنا الله واياكم.

فاطمة الخميسي
عضو جديد
عضو جديد

الجنس : انثى عدد المساهمات : 7
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 28/11/1958
تاريخ التسجيل : 21/03/2013
العمر : 57

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تصبح مليونيرا؟

مُساهمة من طرف elarfaoui latifa في الخميس أبريل 04, 2013 9:07 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أول مرة أسمع هذا المثال ( لي طالت لحيتو ....لاتق فحدتو )
هههههههه.

elarfaoui latifa
عضو أساسي بالمنتدى
عضو أساسي بالمنتدى

الجنس : انثى عدد المساهمات : 97
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 10/06/1965
تاريخ التسجيل : 27/12/2012
العمر : 51

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تصبح مليونيرا؟

مُساهمة من طرف noureddine في الخميس أبريل 18, 2013 3:19 am

السلام عليكم ورحمة الله
لم أفهم الرسالة التي تود ايصالها لنا من خلال موضوعك هذا ورأيت كما هو مكتوب أن عمرك 60 سنة أي ضعف عمري ثلاث مرات تقريبا وبما أنك أكبر مني سنا وتجربة أودك أستاذي أن تجيبني على بعض الأسئلة لو سمحت

_ هل هؤلاء الذين شاهدناهم في الفيديو تنطبق عليهم الصفات التي ذكرت مثل اللحي الشعثاء الوسخة المخضبة ب...الخ؟

_وان كانوا فعلا كما ترى انهم لا يصلحون للدعوة فمن هم العلماء الذين يصلحون في نظرك كي نتخذهم قدوة ونتبعهم؟

_وهل من الضروري أن يكون العالم أو الداعية فقيرا حتى نصدقه ونتبعه وان كان غنيا فهو كاذب ومنافق وفاجر؟ ولماذا دائما تربطون الاسلام بالفقر وتحاولون اقناعنا بذلك ؟

_وما رأيك في الكتب التي ألفوا ألم تعجبك أم أنك لم ترها أصلا؟

وبالنسبة للأخت الكريمة صاحبة هذا التعليق ((لي طواليت لاحيتو **لاتيق بحديتو))

_الرسول صلى الله عليه وسلم قدوتنا وكان ملتحيا والصحابةة أيضا أيمكنني أن أفهم من حديثك أن الرسول وأصحابه كذابون؟ وهل كل ملتح استن بسنته صلى الله عليه وسلم يعد كذابا وغير موثوق في كلامه؟

noureddine
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 45
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 20/12/1988
تاريخ التسجيل : 13/04/2012
العمر : 27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تصبح مليونيرا؟

مُساهمة من طرف jamal في الإثنين يونيو 03, 2013 5:31 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

jamal
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 29
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 03/12/1982
تاريخ التسجيل : 02/09/2009
العمر : 33

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف تصبح مليونيرا؟

مُساهمة من طرف فاطمة الخميسي في الإثنين يونيو 03, 2013 5:51 pm

ولماذا تسألني أنا ؟اسأل واضعي هذا المثل الشعبي.وارجع الى التراث العربي بشعره ونثره لتعرف ما قيل في حق طويلي اللحى.ثم ان اللحى الطويلة ليست من ثقافتنا المغربية.وسأستعرض عليك أسماء بعض العلماء المغاربة الكبار وقل لي من كانت له لحية كالشطابة؟:علال الفاسي - المختار السوسي- عبد العزيز بن ادريس - الفقيه غازي - الفقيه العلامة محمد المنوني -العلامة محمد بن ابراهيم الكتاني- عبد الله كنون - المكي الناصري - الجواد الصقلي - الرحالي الفاروقي - الغازي الحسيني - عبد الكريم الداودي......مع العلم ان دعاتك الذين انت معجب بهم كما يبدو لا يصلحون ان يكونوا حتى مجرد تلامذة امام كبار العلماء الذين ذكرت لك أسماءهم.

فاطمة الخميسي
عضو جديد
عضو جديد

الجنس : انثى عدد المساهمات : 7
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 28/11/1958
تاريخ التسجيل : 21/03/2013
العمر : 57

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى