منتديات جبالة Montadayat Jbala
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

من المغني(ة)؟

صفحة 1 من اصل 7 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف elhechou في السبت مايو 01, 2010 5:25 pm

ربي يخليك هيا الغزال
لـ .....؟

استمع

elhechou
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 32
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 12/06/1971
تاريخ التسجيل : 09/03/2010
العمر : 45

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف elhechou في السبت مايو 01, 2010 5:29 pm

المكتاب جابو
لـ.....؟
استمع

elhechou
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 32
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 12/06/1971
تاريخ التسجيل : 09/03/2010
العمر : 45

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف elhechou في السبت مايو 01, 2010 5:33 pm

قولوا ليما
لـ.....؟
استمع

elhechou
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 32
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 12/06/1971
تاريخ التسجيل : 09/03/2010
العمر : 45

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف elhechou في السبت مايو 01, 2010 5:37 pm

واش من ذنب عملت انا
لـ.......؟
استمع
ويلاحظ تشابه لحن هذه الاغنية مع لحن
(رحيمو مسكينة)للحاج العروسي

elhechou
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 32
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 12/06/1971
تاريخ التسجيل : 09/03/2010
العمر : 45

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف mohamed amin laarousi في الأحد مايو 09, 2010 3:23 pm

اولا مرحبا بي معكم في منتديات جبالة وهده اول مشاركة لي هنا وبسم الله نبدأ اغنية الغزال ربي اخليك هده بصوت عروسة الشمال الفنانة خديجة العرايشية وهده الفنانة كانت لا تضع صورتها على الالبومات واختفت مند مدة وصوتها حنين وهادئ ولكن الاغنية في الاصل غنتها قبلها لطيفة العروسية الاغنية الثانية هي للفنانة المنسية فاطمة الزروالية التي نتمى لها العودة الى الساحة الفنية الاغنية الثالتة هي لمغنية من القصر الكبير ظهلات مؤخرا باسم فضيلة الصحراوية تم غيرته الى فضيلة السريفية اما الاغنية الاخيرة اش من دنب عملت انا هي للمغني عبد السلام حلومة وهو من تلاميذ عبد المالك الاندلسي

mohamed amin laarousi
مواطن المنتدى
مواطن المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 549
درجة التقدير : 5
تاريخ الميلاد : 16/04/1984
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 32
الموقع : شفشاون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف jebli في الأحد مايو 09, 2010 6:35 pm

مرحبا بالاخ الشاوني بيننا وشكرا على التوضيح

jebli
عضو مؤسس للمنتدى
عضو مؤسس للمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 186
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 12/10/1959
تاريخ التسجيل : 29/06/2009
العمر : 56

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف مصطفى مشيش برحو في الأحد يونيو 06, 2010 2:38 am

من المغني

إستمع

مصطفى مشيش برحو
غواص المنتدى
غواص المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1392
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 15/03/1975
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
العمر : 41
الموقع : بوحمصي قبيلة سوماتة٠طنجة٠العمل بمدريد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف mohamed amin laarousi في الأحد يونيو 06, 2010 1:43 pm

سبق وتم التعريف بهدا المغني من طرف الاخ الدهبي وهو الحسن الشرقاوي الطنجاوي الدي يضيف العروسي الي اسمه دون وجه حق فيصبح الحسن العروسي الطنجاوي وهو من اكتشافات عبد الملك الاندلسي وتعاون معه في كل اغانيه باستثناء البومين واغلب الناس تظن انه الحاجي السريفي لكن الذي يعشق صوت الحاجي السريفي لا يمكن ان يقارنه بالحسن الطنجاوي حيث هناك فرق شاسع جدا فالحاجي السريفي يصيبني بنوع من النشوة والفرح على انغام صوته خصوصا في الحفلات اي مباشرة حيث استمعت له مرارا في السهرات اما الحسن الطنجاوي صوته مقبول لكنه لا يتحكم به فيغني فقط دون ابداع

mohamed amin laarousi
مواطن المنتدى
مواطن المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 549
درجة التقدير : 5
تاريخ الميلاد : 16/04/1984
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 32
الموقع : شفشاون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف مصطفى مشيش برحو في الإثنين يونيو 07, 2010 1:48 am

nمشكوووووووووووووووووور أخي الشاوني على المعلومة لكن الحسن لعروسي الطنجاوي له نصيبه من الصوت و الأداء هو والباتول السريفية وعلى الأقل هناك من سيغني مستقبلا وهناك من يعتني ويحب هذا الثرات وله درجة مستحسن بالمقارنة مع المطربين الصاعدين الجدد ولنشجع شيوخ المستقبل و لربما يكون بينهم شبيه حاجي أو العروسي ...........والأخرون

مصطفى مشيش برحو
غواص المنتدى
غواص المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1392
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 15/03/1975
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
العمر : 41
الموقع : بوحمصي قبيلة سوماتة٠طنجة٠العمل بمدريد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف mohamed amin laarousi في الثلاثاء يونيو 08, 2010 5:44 pm

اولا ان ضد فكرة المقارنة فلا يمكن مقارنة مطرب بمطرب وحتى الدي يحاول ان يقلد مطربا معروفا فأنه لن يصل الا مستواه فالاصل يبقى دائما اصل اما الطنجاوي فربما ياتي وقت و يصبح من نجوم الاغنية الجبلية ولكن انصحه بأن يعتمد على ادائه واسمه وان لا يقلد الحاجي ويأخد اسم الحسن العروسي يجب عليه ان يعتمد على قدراته و من خلال رِؤية الحالة الفنية والوجوه الحالية للاغنية الجبلية يمكن ان اقول ان العشرين سنة المقبلة هي سنوات القمة والمجد لنجوم التمانينات والتسعينات امثال لطيفة العروسية والتي تتمتع بمكانة متقدمة بالمقارنة مع سنها . وعبد اللطيف الخمسي كدلك الحسن العروسي واخيه عبد الحق وبوعلام الصنهاجي والدين ارى انهم سيعودون الى الاغنية الجبلية الاصيلة وسيقودون مدرسة تاونات والتي بناها محمد العروسي في ما يخص طنجة لا يوجد حاليا الا الحاجي السريفي وعبد المالك الاندلسي ادام الله عليهم الصحة وطول في عمرهم ونتمى انضمام كريمة الطنجوية الى الركب الثقافي وتبتعد عن اغاني الاعراس ويعيدوا بناء اسوار المدرسة الطنجاوية في الغناء الجبلي اما البقية نتمنى الاحتكاك بهؤولاء النجوم ويصنعوا طريقا خاصا بهم

mohamed amin laarousi
مواطن المنتدى
مواطن المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 549
درجة التقدير : 5
تاريخ الميلاد : 16/04/1984
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 32
الموقع : شفشاون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف lemrina في الخميس يونيو 10, 2010 12:43 pm

اسيادي وراني كنغير
؟؟؟؟؟
هـــنـــا

lemrina
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس : انثى عدد المساهمات : 76
درجة التقدير : -1
تاريخ الميلاد : 09/09/1967
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر : 49

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف mohamed amin laarousi في الخميس يونيو 10, 2010 12:54 pm

انه اوركسترا طموح من تاونات ولكنه اصبح فاسي بالعربية تفوس كيما قال الدهبي فلم يعد يرضى ان يغني الجبلي بل اتجه الى الشعبي وعندما سجل هدا الالبوم لم يضع صورته وسمى نفسه ربيع الصنهاجي واعاد غناء اغاني لفنانين معروفين

mohamed amin laarousi
مواطن المنتدى
مواطن المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 549
درجة التقدير : 5
تاريخ الميلاد : 16/04/1984
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 32
الموقع : شفشاون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف lemrina في الخميس يونيو 10, 2010 1:10 pm

شكرا للأخ الشاوني على التوضيح ومن حق هذا المغني

ان يتجه صوب الشعبي فهو الأسهل .اما الجبلي فلا ينجح
فيه الا المتمكنون.وطيلة 50 سنة لم يستطع ان يتألق 
فيه الا عدد محدود من الفنانين امثال محمد العروسي
والكرفطي وحاجي السريفي ولطيفة العروسية والاندلسي
وعبد اللطيف الخمسي وشامة .زيادة على ذلك فمن لا يرضى
بجبالة فنحن كذلك لا نرضى به.

lemrina
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس : انثى عدد المساهمات : 76
درجة التقدير : -1
تاريخ الميلاد : 09/09/1967
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر : 49

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف simomo في الخميس يونيو 10, 2010 1:55 pm

برافو الاخت لمرينة جواب منطقي و جد مقنع (زيادة على ذلك فمن لا يرضى
بجبالة فنحن كذلك لا نرضى به
).العيطة الجبلية خاصها التشريف و العناية حتى تتحسن و تتطور والا فمصيرها الانقراض و لا اضن ان هناك جبلي حر يرضى لها بهذا المصير. ونحن لن ننتظر أن ان ياتينا شي واحد من بعيد باش يطور لينا العيطة ديالنا و كما يقول المثل ما حك جلدك مثل ظفرك

simomo
مواطن المنتدى
مواطن المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 438
درجة التقدير : 3
تاريخ الميلاد : 01/01/1956
تاريخ التسجيل : 18/03/2010
العمر : 60

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف مصطفى مشيش برحو في الأحد يونيو 13, 2010 12:54 pm

أرجوكم ساعدوني في معرفة من يغني هاتين الأغنيتين هل هي كريمة الطنجاوية أم الفنانة كريمة المهاجرة ببلجيكا وكلماتها هي.
شحال..شحال قدك تهراب مني يا لبغيتي تجملني
يا لبغيتي تجملني كون راجل وصارحني.
وأغنية أخرى تقول..
قولوا فيا ليبغيتوا حبيبي بغاني وبغيتوا قولوا فيا ليبغيتوا
حبيبي بغاني وبغيتوا جا رغبني وسامحتوا قولوا فيا ليبغيتوا
وشكرا كثيرا

مصطفى مشيش برحو
غواص المنتدى
غواص المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1392
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 15/03/1975
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
العمر : 41
الموقع : بوحمصي قبيلة سوماتة٠طنجة٠العمل بمدريد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف mohamed amin laarousi في الأحد يونيو 13, 2010 7:26 pm

انها للفنانة كريمة المهاجرة ببلجيكا والاغنيتين ضمن الالبوم فين مشا العشير وكان من السهل عليك معرفتها من خلال الصوت

mohamed amin laarousi
مواطن المنتدى
مواطن المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 549
درجة التقدير : 5
تاريخ الميلاد : 16/04/1984
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 32
الموقع : شفشاون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف مصطفى مشيش برحو في الإثنين يونيو 14, 2010 12:52 am

شكرا أخي جبيلو الشاوني والله عرفتها من صوتها لكنه راودني الشك لأنني مند مدة طويلة لم أسمع لهذه المغنية الجميلة لذلك إستنجدت بكم لأنكم أدرى منا وشكرا كثيرا على كل مجهود بدلته من أجلنا

مصطفى مشيش برحو
غواص المنتدى
غواص المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1392
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 15/03/1975
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
العمر : 41
الموقع : بوحمصي قبيلة سوماتة٠طنجة٠العمل بمدريد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف lemrina في الأربعاء يونيو 16, 2010 12:12 am

من صاحب هذه الصورة؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

lemrina
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس : انثى عدد المساهمات : 76
درجة التقدير : -1
تاريخ الميلاد : 09/09/1967
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر : 49

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف mohamed amin laarousi في الأربعاء يونيو 16, 2010 12:29 am

هدا الاستاد عبد الوهاب الدكالي الموسيقار

mohamed amin laarousi
مواطن المنتدى
مواطن المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 549
درجة التقدير : 5
تاريخ الميلاد : 16/04/1984
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 32
الموقع : شفشاون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف lemrina في الأربعاء يونيو 16, 2010 1:04 am

ولكننا شاهدنا الدكالي مئات المرات في 

شبابه ولم نره قط يضع نظارات الابصار

lemrina
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس : انثى عدد المساهمات : 76
درجة التقدير : -1
تاريخ الميلاد : 09/09/1967
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر : 49

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف lemrina في الأربعاء يونيو 16, 2010 2:22 am

عندما شاهدت الصورة لاول وهلة اعتقدت انا الاخرى
انها للفنان عبد الوهاب الدكالي ولكنني وجدتهم في احد
المواقع ينسبونها للفنان محمد العروسي.فداخلني الشك
واردت ان اتأكد لذلك طرحت سؤالي هنا.وهاهو عنوان
الموقع الذي ينسبها للحاج العروسي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ولكنني بعد مزيد من البحث تأكدت ان الصورة ليست
للدكالي ولا للحاج العروسي.وانما هي لشخص آخر
اسمه محمد العروسي ولكن الامر اختلط على اصحاب
الموقع السابق.
اما صاحب الصورة فيمكن الاطلاع على حقيقته هنا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

lemrina
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس : انثى عدد المساهمات : 76
درجة التقدير : -1
تاريخ الميلاد : 09/09/1967
تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر : 49

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف مصطفى مشيش برحو في الخميس يونيو 17, 2010 11:05 pm

شدوه بلحشيش أيمة

من هنا

مصطفى مشيش برحو
غواص المنتدى
غواص المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1392
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 15/03/1975
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
العمر : 41
الموقع : بوحمصي قبيلة سوماتة٠طنجة٠العمل بمدريد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف مصطفى مشيش برحو في الخميس يونيو 17, 2010 11:10 pm

لعيل شني عملت شحال هدي باش خطبت

من هنا

مصطفى مشيش برحو
غواص المنتدى
غواص المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1392
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 15/03/1975
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
العمر : 41
الموقع : بوحمصي قبيلة سوماتة٠طنجة٠العمل بمدريد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف مصطفى مشيش برحو في الخميس يونيو 17, 2010 11:16 pm

يما تهلالي فولادي ونا نفرنسا غدي

من هنا

مصطفى مشيش برحو
غواص المنتدى
غواص المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1392
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 15/03/1975
تاريخ التسجيل : 04/06/2010
العمر : 41
الموقع : بوحمصي قبيلة سوماتة٠طنجة٠العمل بمدريد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من المغني(ة)؟

مُساهمة من طرف mohamed amin laarousi في الجمعة يونيو 18, 2010 3:26 pm

سلام عليكم الاغنية الاولى شادوه بالحشيش اخي جبلي هي من اداء عبد الحق العروسي وهي في الاصل لشامة الزاز فقد غنتها قبله واعاد تسجيلها هو اما الاغنية التانية العايل شني عملتي فهي لمغنية جديدة من القصر الكبير ظهرت اول مرة بأسم فضيلة الصحراوية ثم غيرته فيما بعد الى فضيلة السريفية والاغنية الثالثة يما تهلالي فولادي هى من اداء المختار الجنحي وهو احد تلامذة بوعلام الصنهاجي وهده الاغنية غناها الحسن العروسي من بعده

mohamed amin laarousi
مواطن المنتدى
مواطن المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 549
درجة التقدير : 5
تاريخ الميلاد : 16/04/1984
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 32
الموقع : شفشاون

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 7 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى