منتديات جبالة Montadayat Jbala
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

ليسوا شيوخا ولكن عملاء!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليسوا شيوخا ولكن عملاء!!

مُساهمة من طرف soufian في الخميس نوفمبر 01, 2012 11:07 pm

ليسوا شيوخا ولكن عملاء!!
منقول


فى ظل الأزمة الراهنة التى تتعرض لها الأمة الإسلامية ، ومن المسجد الذى أطلق عليه اسم مؤسس الوهابية محمد بن عبد الوهاب ، ومن قطر أول بلد عربى يعلن التطبيع مع الكيان الصهيونى ، وبجوار أكبر قاعدة أمريكية فى المنطقة العربية وهى قاعدة (السيليا) التى تعتبر مركز القيادة المركزية الأمريكية والموجودة فى قطر .
من هذا المسجد الوهابى ، ومن تلك الأرض المذللة لأمريكا ، والمفتوحة لخدمة إسرائيل وقف الشيخ القرضاوى يلقى خطبته التى استعرض فيها عددا من القضايا ، التى بدأها بالحديث عن القدس واعتداء الصهاينة على المسجد الأقصى ، مستنكرا تجاهل المسلمين للقضية الفلسطينية على الرغم من كثرة الأنفاق تحت المسجد والتى تهدده بالسقوط .
ونحن نرى أن أفعال القرضاوى تخالف أقواله ، فبالرغم من هذه المطالب إلا أن قطر التى يقيم بها القرضاوى فى رغد من العيش ينام ملأ جفونه ويأكل ملأ بطنه ، تفتتح مكتبا لرعاية المصالح الإسرائيلية! وأميرها يمتلك قصرا فى قلب إسرائيل ، ويزور إسرائيل سرا وعلنا ، ويبنى مستوطنات فى إسرائيل لحسابه الخاص ، وكل هذا يتم تحت سمع وبصر الشيخ القرضاوى!!
ونحن نطالبه - إن كان صادقا - أن يطالب أمير قطر بوقف التطبيع مع إسرائيل ، وأن يترك قصره فى إسرائيل ، وأن يتوقف عن بناء المستوطنات الإسرائيلية ، وأن يطرد القاعدة الأمريكية من قطر لأنها تمد إسرائيل بالسلاح لقتل المسلمين وانتهاك حرمة المسجد الأقصى!! وإن لم يفعل فصيحاته ليست إلا شعارات لا تسمن ولا تغنى من جوع!!
وكالعادة نصب القرضاوى نفسه حاميا على مصر ، فهاجم النائب العام متأسفا على صدور حكم البراءة ، ومتهما إياه ومن معه من قضاة بعدم الأمانة ، ومطالبا بأن تعاد القضية بأدلة جديدة!!
والحقيقة التى يعرفها القرضاوى أن من قتلوا الثوار فى التحرير هم الإخوان المسلمون ، والذين يعتبر واحدا منهم!! وأن الإخوان هم الطرف الثالث الخفى ، وقد ظهرت بعض أطراف هذا الطرف الخفى فى جمعة (يوم الحساب) حيث أظهر شباب الإخوان وجههم الحقيقى فقاموا بالاعتداء على المتظاهرين لمنعهم من التعبير عن رأيهم!! ولأن الإخوان يخافون من كشف جرائمهم فى ثورة 25 يناير فإنهم يحاولون صرف الأنظار عنهم بالمطالبة بمحاكمة من يسمونهم متهمى موقعة الجمل.
أما القضية السورية فلم يترك القرضاوى موقعه دون أن يبث سمومه فيها قائلا : موسكو فى هذه الفترة أصبحت عدوة أولى للإسلام والمسلمين لأنها وقفت ضد الشعب السورى، محتجا بأنها وقفت فى مجلس الأمن ضد إدانة النظام السورى!!
ونحن نسأله لماذا تجاهلت أمريكا ولم تصفها بأنها عدو للأمة؟!
أليست هى التى تساند إسرائيل التى تحدثت عن اعتداءاتها على المسجد الأقصى؟!
أليست هى التى تمد إسرائيل بالأسلحة التى تقتل بها الفلسطينيين؟!
أليست هى التى تستخدم حق الفيتو فى مجلس الأمن لحماية إسرائيل من العقوبات؟!
ترى لماذا تجاهلت الدول الغربية التى تساند إسرائيل وتصوت معها فى مجلس الأمن ضد المسلمين؟!
ترى لماذا لم تعتبر من يساندون إسرائيل أعداء للأمة؟!
الحقيقة أنك اعتبرت روسيا العدو الأول للأمة ؛ لأنها تقف ضد الإرادة الأمريكية والإسرائيلية والتى تقضى بالقضاء على سوريا وتمزيقها .
والمخزى أن القرضاوى أكد على أن أمير قطر دعا العرب للقتال فى سوريا قائلا : ولكنهم رفضوا للأسف!! ترى يا شيخ قرضاوى لماذا لم يدعهم أمير قطر للقتال فى فلسطين؟! ولماذا لم يدعهم لإنقاذ المسجد الأقصى من الأنفاق التى تهدده؟!
وما موقف دعوة أميرك من قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (سباب المسلم فسوق وقتاله كفر)؟! وقوله صلى الله عليه وآله وسلم : (كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه) ، وقوله صلى الله عليه وآله وسلم : (إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول فى النار) . إن الحقيقة تؤكد أن دعوة أميرك للقتال فى سوريا - والتى تأسفت على رفضها - ليست إلا تنفيذا لتوجيهات إخوانه الإسرائيليين!!
أما إيران فإنها بالطبع لم تسلم من هجوم القرضاوى لأنها عدوة إسرائيل الأولى ، فقد وصفها القرضاوى فى خطبته بأنها (عدوة العرب)!! بحجة أنهم يريدون أن ينشأوا امبراطورية فارسية!!
ونحن نسأله : وماذا يا شيخ قرضاوى عن الإمبراطورية الصهيونية (أرض الميعاد) التى تمتد من النيل إلى الفرات؟! أليس الصهاينة أعداء العرب لأنهم يحلمون بإقامة هذا الوطن اليهودى المزعوم؟! ترى ماذا قلت عنه؟!
إن (الامبراطورية الفارسية) وهم من نسج خيالك ، لتستبدل الحقيقة التى هى (أرض الميعاد) بالوهم الذى هو (الامبراطورية الفارسية)، ليرتعد المسلمون من الإمبراطورية الفارسية ، ويبقى الطريق ممهدا لقيام الامبراطورية الصهيونية فى صمت!!
والمؤسف أن القرضاوى لم يكتف بذلك ؛ بل طالب المسلمين جميعا قائلا : ادعوا جميعا على الإيرانيين والروس ، وادعو على جيش سوريا الظالم . ثم طالب الحجاج أن يدعو على إيران والروس والجيش السورى واصفا إياهم بالظالمين والمتنمرين والوحوش والذين ليس فى قلوبهم رحمة!!
ونحن نسأل القرضاوى : ترى لماذا لم تطالب الحجاج بالدعاء على الصهاينة الذين يخربون المسجد الأقصى كما ذكرت؟! ولماذا لم تطلب منهم الدعاء على أمريكا التى تسخر كل قوتها لخدمة إسرائيل!!
وهل يا ترى جعل الحج شرعا لجمع الكمة بين المسلمين أم لتبادل الدعاء على بعضهم البعض؟!
يا شيخ قرضاوى : لقد قال الله تعالى فى كتابه : (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركو) فكيف تحامى عن الصهاينة ، وتكفر المسلمين الذين يقلقون الاحتلال الصهيونى ، وتدعم الذين يقومون بتقسيم سوريا ، ولا تدعم هؤلاء الذين يقلقون الصهاينة؟!
كفى فتنة بين الأمة الإسلامية ، لقد أصبحت رائحة فتاواك التى تبث الفتن تزكم الأنوف ، يشم القاصى والدانى منها رائحة عمالتها لإسرائيل .
إن فتاواك لبث الفتنة الطائفية فى مصر ، يراد بها تقسيم مصر إلى دويلات لتبقى إسرائيل هى الدولة الكبرى فى المنطقة .
أما فتاواك لبث الفتنة فى سوريا هدفها أن تنعم إسرائيل بالهدوء بعد القضاء على حزب الله الذى يقلق الكيان الصهيونى المحتل . لأن سوريا تعتبر قناة التواصل بين حزب الله وإيران ، وبالقضاء على سوريا يتم القضاء على ذراع حزب الله ، وعندها تستريح إسرائيل من هذا القلق الذى يسببه حزب الله . وهذا المخطط الصهيوأمريكى فى سوريا ينفذه الإخوان المسلمون هناك باسم الإسلام!!
ونقول للأمة الإسلامية : كل المشايخ الذين يعملون على نشر الفتنة الطائفية ليسوا بشيوخ فى الحقيقة ولكنهم مجموعة من الجهلاء والعملاء .
إن مواقف شيوخ الفتنة أمثال القرضاوى ضد من تطاولوا على الإسلام مخزية ؛ فها هو سليمان رشدى بعد أن كتب كتابه آيات شيطانية الذين كان يحمل سبا فى القرآن ونبى الإسلام ، ترى أين كان شيوخ الفتنة وعلى رأسهم القرضاوى؟! لماذا لم يهدر دمه كما أهدر دم القذافى وبشار؟! إنهم لم يفعلوا شيئا سوى بعض الشعارات ذرا للرماد ، ولم يقم واحد منهم بإهدار دمه ، لأنهم لم يهدروا دم أحد من هؤلاء العملاء!! لكن الوحيد الذى أهدر دم سليمان رشدى هو الخمينى الذى يكفره شيوخ الفتنة!!
وفى أزمة الفيلم المسيء نجد أن القناة التى بثته إحدى قنوات الفتنة (قناة الناس) ليثير العصبية للإسلام ضد الإخوة المسيحيين ، وتحدث الفتنة المنشودة فى مصر ، وبالرغم من أن مخرج الفيلم يهودى إلا أن مشايخ الفتنة لم يفعلوا شيئا ينال من كرامة اليهود!! على الجانب الآخر فقد كان المسيحيون متعاطفين معنا فى موقفنا ضد هذا الفيلم ، مما كان سببا فى وأد الفتنة فى مهدها.
فى النهاية : إن الأمة الإسلامية الآن فى أمس الحاجة إلى الوحدة ونبذ الفرقة ، لمواجهة هذا المخطط الصهيوأمريكى الغاصب الذى يهدف إلى تمكين الصهاينة من السيطرة على الأرض التى يدعون أنها أرض شعب الله المختار .
وكل ما يحدث الآن على أرض سوريا هو جزء من مخطط صهيونى كبير لتفتيت الأمة الإسلامية ، والقضاء على مراكز القوة فى المنطقة الإسلامية (إيران – حزب الله) ، ويتم هذا المخطط بمباركة شيوخ الفتنة ، لذا تجدهم فى نفس الوقت الذى يقصف فيه المسلمون فى غزة ، يتحدثون عن سوريا والقتلى السوريين ولا يتحدثون عن فلسطين أو القتلى الفلسطينيين!!
إن واجب الوقت يحتم علينا أن نستيقظ ، وأن نتخذ موقفا ضد شيوخ الفتنة قبل فوات الأوان ، وإذا لم يحدث ذلك فإن كارثة تدق الأبواب فى انتظارنا ، وعندها لن ينفعنا القرضاوى وأمثاله لأنهم ينامون فى أحضان أمريكا وينعمون بعطف إسرائيل!!
الخميس 9 ذو الحجة 1433 هجرى - الموافق - 25 أكتوبر 2012 ميلادى
السيد علاء الدين ماضى أبو العزائم
شيخ الطريقة العزمية
ورئيس الرابطة المصرية

soufian
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 64
درجة التقدير : 0
تاريخ التسجيل : 29/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليسوا شيوخا ولكن عملاء!!

مُساهمة من طرف غريبي في السبت نوفمبر 03, 2012 4:51 pm

الشيخ ، الفقيه، العلامة، المحدث، المفتي....هي مجموعة يافطات أصبحت ارخص من ان يعلقها كل من ارخى لحية واعتمر جبة وسلهاما...ما ابعد صفات هؤلاء اليوم عن صفات من كان يحملها في الماضي..ليس هدا من باب الحنين الى الماضي فلكل عصر رجاله ..لكن فيما مضى كان من يتصف بهده الصفة كانت تتوفر فيه جملة من الشروط ...الجوهرية وليست الشكلية ، حيث كانوا قبل ولوج باب الافتاء أو الاجتهاد وحتى ارشاد عامة المسلمين ، يتعلمون بل يتقنون الللغة العربية باعتبارها لغة القران والحديث ، ويتبحرون في علومها من نحو وصرف واعراب وبلاغة وغيرها ، اضافة الى حفظ القران والاطلاع على السنة والمداهب واجتهادات العلماء واصول الفقه ...وكانوا يجوبون البلدان والقارات بحثا عن جوامع وشيوخ وكتب ..متحملين وعثاء الاسفار ومكتفين بما جاد به المحسنون ..يفترشون الارض ويلتحفون السماء..ولم يكن قصدهم من وراء دلك كسب منفعة ولا الحصول على مرتب او منصب..وكانوا يرفضون او يترددون او على الاقل يخافون و يتخفون من تولي المهمات الرسمية واصدار الاحكام والفتاوى ، وان حصل فكانوا ينهون كلامهم ب: والله أعلم ، ودلك مخافة ان يتحملوا وزر ما قالوه وقد يكون مجانبا للصواب..ولسنا بعاجزين على ضرب امثلة عن مثل هؤلاء لانهم معروفون على امتداد التاريخ العربي وعلى امتداد العالم الاسلامي..وعلى امتداد العالم الاسلامي.

واليوم ، أصبح ت صفة الشيخ والفقيه ومن على شاكلتهم من القائمين على الشان الديني للمسلمين ، اصبحت عرضة ليتصف بها كل من هب ودب ..فعوض ان كان شيخ علامة زمانه ..اصبح لدينا اليوم عدد المفتين يفوق عدد المغنين ..لكل حي ولكل درب مفتيه الخاص ، يصدر الفتاوى والاحكام يمينا وشمالا..بالرغم من ان مستواه الدراسي وتحصيله العلمي صفر لم يتعد في احسن الأحوال مستوى الشهادة الابتدائية، لدرجة انه لا يستطيع شكل الاية الكريمة : {انما يخشى الله من عباده العلماء}شكلا صحيحا ..ولك ان تتاكد وتقوم بجولة لتسال ساعاتي الحارة او حلاقها او معلمها او امام الصلوات الخمس بمسجدها ، بل وحتى بائعها المتجول وصانع الاسنان وبائع الحلزون ..قم بتجربة سؤالهم عن قضية من قضايا الدين واستفسرهم عن راي الدين - وليس رأيهم الشخصي - فيها ..فلن يترددوا ان يفتونك الف فتوى ..هده الطائفة الأولى من المفتين الشعبيين على غرار الفنان الشعبي والمعاج الشعبي وهلم جرا..واما في المساجد فستجد كائنات ترغي وتزبد وتضرب المنابر بالعكاكيز وهي تلقي الخطب الرنانة المدغدغة لمشاعر وعواطف العامة والدهماء من دون ادنى شروط مخاطبة عقولهم ..حتى اصبحت المشيخة والفقه والافتاء...مهنة من لا مهنة له...

هدا على المستوى الشعبي ، فمادا على المستوى الرسمي؟؟ صحيح ان الدين أصبح في خدمة السياسة او العكس اصبح واضحا مند العصر الاموي حين ظهرت الفرق السياسية كل منها تدافع ان احقيتها في السلطة او مدافعة عنها....لكن في العصر الحالي ومند عصر النهضة العربية في النصف الثاني من القرن 19م تدخلت القوى الاستعمارية وبعدها الانظمة العميلة لها او تلك التي من صنيعها ، لتجعل من الدين معادلة قوية لحسم السلطة لصاح قوى على حساب اخرى..من دون مراعاة لرسالة الدين في المجتمعات ، متجاوزة تحقيق الاهداف النبيلة للدين في حياة الناس والمجتمعات..فظهرت عدة حركات دينية مدعومة من الاستعمار القديم او الجديد ومن الانظمة الاستبدادية التي عملت اما للتحكم في الشعوب وتصفية المعارضين باسم الله ، واما للتحكم في عقول البسطاء وامتلاك مشاعرهم باسم المقدس..هكدا جندت هده القوى الدين- المتسيس- لمواجهة كل افكار التحرر والمساواة ومحاسبة الحاكمين واقتسام الثروة وتحقيق العدالة الاجتماعية وغيرها..من هنا أسست لانشاء ودعم مؤسسات رسمية يتخرج على يدها المئات من أصحاب القرار السياسي المتاسلم ، وشرعت في تمكينهم من الحصول على اعلى درجات الوظائف والجمع بين اكثر من واحدة وتمتيعهم بالابراج العاجية، وعملت على تقنين الحقل الديني على مقاسها ، وتعيين الفقهاء وتكوين مجالس العلماء وتنصيب وزراء الاوقاف والارشاد الديني ..بعد التأكد من حسن سيرهم بمكاتب المخابرات السياسية..وفسحت لهم مجالات كبيرة لوعظ الناس واقناعهم بعدل الحاكم وعمق ايمانه وخدمته للدين..

مثل هده الامور تظهر جليا من خلال ما يتتوفر عليه وزارات الشان الديني من ارصدة مالية ، ومؤسسات ووسائل ..فاصبحت رسالتهم هي الدعوة للحاكم على المنابر واقناع العامة بالتوجه لصناديق الاقتراع والخروج تلبية لدعوات صلاة الاستسقاء...بدل تفقيههم في جوهر الدين واسس معاملاته وبناء شخصية المسلم القوي..الدي يراد له ان يبقى ضعيفا فهو خير من ان يكون كدلك في زمن لا يامن الحاكم على عرشه بقوة السجون والبوليس بل بقوة التلاعب بالعقول واقناعها ولو بغير حق، بقول الله تعالى: {واطيعوا اولي الأمر منكم }.

خلاصة القول ، ان معظم شيوخنا وفقهائنا ومفتيينا وائمتنا ...هم عملاء ...عملا للداخل او عملاء للخارج..عملاء لبراميل النفط او للدولار أو للريع الاقتصادي - الكريمات مثلا- او لجهات لا يعلمها الا الله..عملاء وخونة وجهلة وشياطين في لباس الملائكة.. وحاملوا شعارات حق وحقيقة، وهم لا يريدون من ورائها الا الباطل والزور...فالقنافد التي ترتدي حرير السلطة والسلطان ظاهرها املس وباطنها خشن خشونة اصواتهم الغليضة.هؤلاء اخطر على الدين من اولائك الدين يحاربونه علنا من ديانات اخرى..

.ومع كل هدا ، لا يعني انه ليس في امتنا رجال يستحقون حمل هاته الصفة الجليلة ، بل بالعكس ، فصوت الحق والدعوة اليه لن يحجبها حاكم او سلطان ،وهناك من الفقهاء والعلماء ما يجعل امر امة الاسلام في مامن من كيد الكائدين..{ ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون} صدق الله العظيم.

غريبي
عضو أساسي بالمنتدى
عضو أساسي بالمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 298
درجة التقدير : 1
تاريخ الميلاد : 02/05/1963
تاريخ التسجيل : 05/06/2012
العمر : 53

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليسوا شيوخا ولكن عملاء!!

مُساهمة من طرف alyamani في السبت نوفمبر 03, 2012 7:25 pm

تعقيب الاخ غريبي جاء شاملا مانعا بحيث لم يترك لنا ما يمكن اضافته.فشكرا له.

alyamani
عضو أساسي بالمنتدى
عضو أساسي بالمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 103
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 15/02/1954
تاريخ التسجيل : 02/09/2009
العمر : 62

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليسوا شيوخا ولكن عملاء!!

مُساهمة من طرف Atlasse في السبت نوفمبر 10, 2012 12:58 am


السيد علاء الدين ماضى أبو العزائم
شيخ الطريقة العزمية
ورئيس الرابطة المصرية
__________________
ترى رئيس رابطة ماذا هذا المدعو علاء الدين ماضى أبو العزائم الهواري

Atlasse
عضو أساسي بالمنتدى
عضو أساسي بالمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 161
درجة التقدير : 3
تاريخ الميلاد : 04/10/1965
تاريخ التسجيل : 18/01/2010
العمر : 51

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليسوا شيوخا ولكن عملاء!!

مُساهمة من طرف soufian في السبت نوفمبر 10, 2012 2:11 am

ليس مهما من هو ابو العزائم ؟.فالكلام يحكم عليه بنفسه فان كان حقا أخذنا به ولو كان صادرا عن معتوه ،وان كان باطلا أهملناه ولو كان صادرا عن أحكم الحكماء.وقديما قيل: (الحق لايعرف بالرجال، وإنما يعرف الرجال بالحق).

soufian
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 64
درجة التقدير : 0
تاريخ التسجيل : 29/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليسوا شيوخا ولكن عملاء!!

مُساهمة من طرف Atlasse في السبت نوفمبر 10, 2012 2:50 am

لا يهمنا ما يقول في الشيخ القرضاوي حفظه الله لان ما يقوله لا يلتفت اليه ومليء بالاكاذيب التي لا اساس لها وكذلك نهج القوم الكذب على مر التاريخ اذا فهو كما قلت
وان كان باطلا أهملناه
والباطل لا يصدر الا عن اهل الباطل
دمت

Atlasse
عضو أساسي بالمنتدى
عضو أساسي بالمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 161
درجة التقدير : 3
تاريخ الميلاد : 04/10/1965
تاريخ التسجيل : 18/01/2010
العمر : 51

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى