منتديات جبالة Montadayat Jbala
عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي 829894
ادارة المنتدي عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات جبالة Montadayat Jbala
عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي 829894
ادارة المنتدي عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي 103798
منتديات جبالة Montadayat Jbala
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي Empty عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي

مُساهمة من طرف محمد الورياكلي الأربعاء سبتمبر 12, 2012 11:20 am


عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي





بمناسبة الدخول المدرسي الجديد اتمنى للجميع دخولا موفقا في ظل التغيرات الجديدة وان تكون هذه السنة الدراسية احسن من السنة الماضية ان شاء الله.

الله الموفق لمن صدق في عمله و أخلص النية لله.




عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي Ros004عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي Ros007عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي Ros009عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي Ros010عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي Ros013عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي Ros015عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي Ros018عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي Ros022عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي Ros024عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي Ros026
عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي 5rUbWNDmwDM?utm_source=feedburner&utm_medium=email

♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠♠
كلمة حق في زمن النفاق
يجب أن تقال
محمد الورياكلي
محمد الورياكلي
فارس المنتدى
فارس المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2246
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 25/11/1954
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي Empty رد: عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي

مُساهمة من طرف oueldhmed الأربعاء سبتمبر 12, 2012 11:52 pm

شكرا لسي الورياكلي على كل هذه الورود وعودة موفقة باذن الله.

انتهى البرنامج الاستعجالي ويعلم الله أي برنامج يطبخ في الكواليس.

والله يكون في عون رؤساء المؤسسات.

oueldhmed
عضو مؤسس للمنتدى
عضو مؤسس للمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 532
درجة التقدير : 4
تاريخ الميلاد : 17/02/1949
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
العمر : 75

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي Empty رد: عودة موفقة الى المدارس و الى العمل التربوي

مُساهمة من طرف العتيق السبت سبتمبر 15, 2012 10:57 am

**** وأنا بدوري أشكر الأخ السي محمد وأحمد له العودة الى كرسي المتاعب ، كما أحمد عودة الأساتذة على اختلاف أصنافهم الى مدارسهم ، كما أحن الى أطلال ليلى ، لكن الله سلم .
وأود أن أقدم اليكم هذذذذذذذذذذذذه الببببببببببببببببباقة ليست من الورود هذه المرة لأنها لا أعرف كيف أدرجها ، بققتي ترتبط بعالم الاختبارات التي تعد من مقاييس نجاح الأستاذ
وهي بعنوووووووووووووووووان : من القواعد الضابطة لأسئلة الاختبارات الموضوعية :
وأرجو أن يأخذ منها كل أستاذ حســــب تخصصه فان وفقت فمن اللـــه ومن تجـــربتي المتواضعة في عالمكم أيها الجنود المجهولون ، وان أخطأت فذنبي على جنبي :
- تجنب الاشارات اللغوية ، أوغيرها مما يساعد على الوصول الى الاجابة دون اعمال فكر أو تركيز .
-أن تكون التعليمات المصاحبة لطرح الأسئلة واضحــــة ومحددة تجنبا لتشتت ذهـــــن المتعلمين .
- أن تركز على الفهم بقدر تركيزها على الحفظ .
- أن تتعدد لتغطي أجزاء هامة من المقرر الدوري حتى لا يترك ( بضم الياء وفتح الراء ) مجال للحفظ والتخمين .
- تحري الوضوح ، وتجنب العبارات ذات الصيغ التعميمية ، والموحية بالاجابة .
- تجنب العبارات المبهمة التي يجهلها المتعلمون .
- أن يكون المتعلم قادرا على الفصل فيها تجنبا لتأويل الصعوبة .
- أن تكون جملها تقريرية وبسيطة وقصيرة ومركزة حول فكرة واحدة .
- تجنب الأسئلة التي تبنى اجابتها على آراء شخصية ، أو ذات طابع جدلي .
- مراعاة التدرج الذهني عند صياغتها لتبسيط المعرفة والفهم .
- أن تلائم قدرات المتعلمين وما بينهم من فروق فردية .
- تجنب الأسئلة المركبة .
- ألا تكون الاجابة عن الأسئلة مشتقة من أسئلة سابقة عنها ، سواء كان ذلك تصريحا أو تلميحا .
- أن توزع الاجابات الصحيحة عشوائيا دون نظام معين ، أو تكرار ثابت وذلك لتجنب أثر الصدفة .
- أن يكون السؤال مختصرا حتى لا يشتت انتباه التلميذ حول كلمات لا علاقة لها بالموضوع .
- تنبيه المتعلم الى أن اختيار الأسئلة المبني على الصدفة يساوي ناقص النقطة الكاملة .

*** أكتفي بهذا القدر ، ولنا عودة اذا كان الموضوع يروقكم .............
*** ان أريد الا خيركم ، وما توفيقي الا بالله .
*** مع تحيات العتيق .

العتيق
فارس المنتدى
فارس المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 1509
درجة التقدير : 6
تاريخ الميلاد : 01/01/1951
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
العمر : 73
الموقع : البريد أعلاه وكذا منتدى جبالة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى