منتديات جبالة Montadayat Jbala
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

محمد حسنين هيكل: مشايخ العرب والموساد والقاعدة يتآمرون على سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محمد حسنين هيكل: مشايخ العرب والموساد والقاعدة يتآمرون على سوريا

مُساهمة من طرف محمد الورياكلي في الأربعاء أغسطس 01, 2012 1:08 am

محمد حسنين هيكل: مشايخ العرب والموساد والقاعدة يتآمرون على سوريا




اتهم الكاتب المصري الشهير”محمد حس


نين هيكل” مشايخ العرب وعلى رأسهم قطر بقيادة مؤامرة ضد سوريا بالتعاون مع الموساد الاسرائيلي وتنظيم القاعدة ، معتبرا ان هناك تغيرا في الموقف الاميركي من الازمة في سوريا.
وكان رئيس اركان الجيوش الامريكية الجنرال مارتن ديمبسي قد اكد ان اي تدخل في سوريا سيكون صعبا للغاية ، واعتبر ان من المبكر التفكير في تسليح المعارضة مشككا بهويتها، وكاشفا عن تورط تنظيم القاعدة بدعم المعارضة.
وقال محمد حسنين هيكل : ان الامور بدأت تتبين حقيقتها بان سوريا تتعرض لمؤامرة كونية يرافقها كذب واضح في الضخ الاعلامي ، والضخ المالي والعسكري.
واضاف هيكل : ان المؤامرة تقودها مشيخات صغيرة لها علاقات مع قوى متطرفة تدعي الاسلام وهي ابعد ما تكون عنه ، تتجسد في القاعدة ومن يدعمها في السر والعلانية مثل قطر وغيرها.
وتابع محمد حسنين هيكل ان هناك تغيرات في الموقف الاميركي من خلال اطلاعهم بشكل واضح من خلال تصريحات زعماء القاعدة خاصة ايمن الظواهري وكذلك قادة العراق والاردن ولبنان وتركيا.
واشارهيكل الى اتضاح ان هذا التنظيم الاجرامي قد بنى له مرتكزات له في الدول الاقليمية وانه جند وبالتعاون مع الموساد الاسرائيلي وبالتنسيق مع المؤتمر الوطني السوري لتهريب عدد كبير من عناصر القاعدة الى سوريا.
وشدد على ان الهدف من كل ذلك هو ضرب دور سوريا التاريخي والسيادي والجيوسياسي ، وتدمير منظومة المقاومة في المنطقة.
واعتبرهيكل ان الفيتو الروسي الصيني الاخير في مجلس الامن لصالح سوريا قطع الطريق على ذلك ورسم معالم نظام عالمي جديد.
واشاد محمد حسنين هيكل بالموقف الصيني من الازمة في بلاده ومساعيها لحلها ، عبر الحوار والحل السوري ، مؤكدا ان مشروع الدستور الجديد يمثل بابا كبيرة للحل.
وشدد هيكل على ان الدستور الجديد يعتمد التعددية الاقتصادية والسياسية ويحدد الصلاحيات ويوزعها بما يتلاءم مع معايير بناء عملية سياسية ودولة ديمقراطية حرة.

محمد الورياكلي
فارس المنتدى
فارس المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2146
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 25/11/1954
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 61

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد حسنين هيكل: مشايخ العرب والموساد والقاعدة يتآمرون على سوريا

مُساهمة من طرف mohot في الأربعاء أغسطس 01, 2012 2:05 am

في البداية كانت ثورة حقيقية لكن بعد ذلك تحولت الى مؤامرة مفضوحة والذين اشعلوا الثورة في البداية عادوا الى بيوتهم

mohot
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 76
درجة التقدير : 3
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد حسنين هيكل: مشايخ العرب والموساد والقاعدة يتآمرون على سوريا

مُساهمة من طرف غريبي في الأربعاء أغسطس 01, 2012 2:35 am

أستادي الكريم ، تبدو لي المسألة السورية جد معقدة ، فبالاضافة الى تعدد نسيجها العرقي والطائفي والديني..فهي جغرافيا توجد على فوهة بركان خامد : لها حدود مع لبنان ونحن نعرف ما يعيشه لبنان من اوضاع ؟؟ كدلك لها حدود مع الاراضي الفلسطينية المحتلة بل وان جزءا منها - الجولان - هو تحت وضعية الضم للكيان الصهيوني ، ثم لها حدود مع العراق وما ادراك باوضاع العراق الغامضة حاضرا ومستقبلا..هدا اضافة لحدودها مع تركيا وما تعيشه تركيا من مشكلة مع الاكراد... دون ان نتحدث عن دور قطر او السعودية او ايران او روسيا او الصين وحتى الدول الاوربية وغيرها..بل وان المعارضة السورية نفسها هي في الواقع انواع من المعارضات ..مما يجعل القضية السورية حقا قضية معقدة للغاية ومنفتحة على عدة احتمالات ..وطبيعي ان تتباين المواقف والمصالح حولها .شخصيا حرت في اتخاد موقف دقيق من القضية سوى انني من مناهضي الحرب التي لا يدهب ضحيتها في النهاية سوى الضعفاء..هي حرب قد بدات بالفعل ، لكن السؤال هو متى و كيف ستنتهي ولصالح من ؟؟

غريبي
عضو أساسي بالمنتدى
عضو أساسي بالمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 284
درجة التقدير : 1
تاريخ الميلاد : 02/05/1963
تاريخ التسجيل : 05/06/2012
العمر : 53

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد حسنين هيكل: مشايخ العرب والموساد والقاعدة يتآمرون على سوريا

مُساهمة من طرف hensali في الأربعاء أغسطس 01, 2012 10:10 pm

اتفق مع رأي الاستاذ غريبي إذ من الصعب اتخاذ موقف مما يجري داخل سوريا.في البداية كنت منحازا الى الثوار حينما كان الامر يبدو لي شبيها بما جرى في مصر.لكنني الآن اراقب مايجري دون ان انحاز عاطفيا الى اي جانب الى أن تتضح الأمور ولو نسبيا.

hensali
عضو مؤسس للمنتدى
عضو مؤسس للمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 271
درجة التقدير : 3
تاريخ الميلاد : 10/11/1951
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 64

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محمد حسنين هيكل: مشايخ العرب والموساد والقاعدة يتآمرون على سوريا

مُساهمة من طرف محمد الورياكلي في الخميس أغسطس 02, 2012 12:05 am

رياض الصيداوي: هذه أسرار وعجائب النهضة والمرزوقي ودكتاتور قطر وآل سعود في تونس وخدمهم ومشعوذيهم والكذب على سوريا



رياض الصيداوي: هذه أسرار وعجائب النهضة والمرزوقي ودكتاتور قطر وآل سعود في تونس وخدمهم ومشعوذيهم والكذب على سوريا
1 -رياض_الصيداوي.]التقدمية – تونس – جنيف – خاص – الإذاعة الوطنية التونسية -: كشف رياض الصيداوي مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاجتماعية في جنيف حقائق وأسرار وعجائب النهضة والمرزوقي ودكتاتور قطر وآل سعود في تونس وخدمهم ومشعوذيهم والكذب على سوريا. وذلك في حوار طويل مع الإذاعة الوطنية دام لمدة ساعة كاملة. انقر على الرابط التالي للاستماع للحوار الاذاعي كاملا ولمدة ساعة: riadh saydaoui
يفتح النار على التخريب الوهابي السعودية القطري في تونس ونشره للشعوذة والخرافات وعن المرزوقي والنهضة وشيوخ الاستعمار على الإذاعة الوطنية لمدة ساعة تقريبا بدءا من الساعة السابعة مساء بتوقيت تونس والجزائر والرباط أي الثامنة يتوقيت جنيف وباريس وبروكسيل. في حوار طويل مع الصحافي علي بن ابراهيم ذكر عالم السياسة التونسي أن دولة قطر والسعودية تم تأسيسهما من قبل المخابرات العسكرية البريطانية وهما الان محتلتان من قبل القواعد العسكرية الأمريكية في العيديد في الدوحة وفي قاعدة الظهران في السعودية. كما بين كيف تسعى هاتان الدولتان لتخريب الثورة التونسية بخاصة والربيع العربي بعامة عبر نشر شيوخهم وفضائياتهم المشبوهة التي تنشر “الجهل المقدس” مثل فتاوي إباحة “أكل لحم الجن” … والتداوي ببول البعير أو فتاوي القرضاوي لحلف الناتو بقصف المدن العربية… وبين أن هؤلاء الشيوخ المرتزقة هم خدما عند الملوك والأمراء وهؤلاء بدورهم خدما عند الاستعمار القديم والجديد. وأكد للفقراء والمساكين أنهم غير معنيين بعذاب القبر وأن المعنى الآساسي هم الملوك والأمراء الفاسدين أما الفقراء فيكفيهم عذاب الدنيا. واستنكر الباحث منذ بداية البرنامج نشر الرئيس المنصف المرزوقي مقاله “تونس إلى أين؟” على صفحات الجزيرة نت. مذكرا إياه أن الجزيرة قناة يمتلكها دكتاتور من العصر الحجري هو حمد بن خليفة آل ثاني لم يعرف بعد شعبه شكل صناديق الاقتراع إلا في التلفزيون. وقطر دكتاتورية لم تعرف لا انتخابات ولا برلمانات ولا تعددية حزبية ولا حرية إعلام ولا صحافة. وذكره أن آل سعود وآل ثاني استثمرا أكثر من 2500 مليار دولار في البورصات الأمريكية وخسرا فيها أكثر من 1000 مليار دولار لكنهما يرفضان إقراض تونس لمبلغ 20 مليار دولار الذي يمكنه أن ينقذ كل تونس وشبابها العاطل عن العمل. كما انتقد المرزوقي بشدة في تصريحاته المعادية للجزائر في ليبيا. وذكره بوطنية الجزائريين وقارنهم بآل ثاني. كما انتقد الرئيس وحركة النهضة بخاصة في استضافتهما لمؤتمر أصدقاء سوريا التآمري. وتساءل منذ متى يروج آل سعود وآل ثاني في الحرية والديموقراطية في سوريا أو في الوطن العربي… مركزا على مدى ارتباط حركة النهضة بالمشروع الأمريكي الممول قطريا في المنطقة. لكن في الآن نفسه بين الباحث أن الرئيس المنصف المرزوقي لديه إيجابيات وهو على يسار النهضة وهو الان في صدام معها لأنها تعنطه في الظهر بعد تسليمها للمحمودي البغدادي لليبيا دون علمه واستشارته وموافقته.
وذكر مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاجتماعية أن آل سعود وآل ثاني مرعوبين من قيم الثورة التونسية في: خبز حرية – كرامة وطنية. لذلك استثمروا أموالا كثيرا لاختراقها ونشر الفكر الاستعماري ونماذجهما في القواعد العسكرية الأجنبية… بعض الطرائف تخللت الحوار الساخن … وكان الباحث ملتزما طيلة الحوار في دفاعه عن قيم السيادة الوطنية وعن الإسلام الجمهوري الذي يتبع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وكذلك الخلفاء الراشدين ومعاداتهم الشديدة للملوك والأمراء… وبين أن الإعلام التونسي أفضل ألف مرة من قناة الجزيرة والعربية المملوكتان لدكتاتوريتين من العصر الحجري وأن الشعب التونسي لن يأخذ إسلامه من قاعدة العيديد في قطر أو من قاعدة الظهران الجوية الأمريكية في السعودية…
ملاحظة: لمن أراد مشاهدة الحلقة، بالصوت والصورة، فاليتفضل بالدخول إلى : التقدمية على كوكل

محمد الورياكلي
فارس المنتدى
فارس المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2146
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 25/11/1954
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 61

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى