منتديات جبالة Montadayat Jbala
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الصمت أفضل من الكلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الصمت أفضل من الكلام

مُساهمة من طرف alyamani في الخميس يونيو 14, 2012 1:43 pm

في أحيان كثيرة يكون الصمت أفضل من الكلام.فبعد الفضيجة التي فجرها أحد برلمانيي العدالة والتنمية في البرلمان تخص وزارة المالية،وبعد أن نشرت جريدة أخبار اليوم وثائق تتعلق بنفس الفضيحة لم يجد عبد الهادي خيرات برلماني الاتحاد الاشتراكي ما يعلق به سوىقوله:((هذه التعويضات معمول بها في وزارة المالية منذ عهد الاستعمار))فعوض ان يستنكر مثل هذا الفساد المستشري في دواليب وزاراتنا واداراتنا أو على الاقل المطالبة بوضع حد له نجده يباركه ويراه أمرا طبيعيا ومشروعا.ما هذا يا سي خيرات ألم يكن من الأفضل لك أن تصمت؟.

alyamani
عضو أساسي بالمنتدى
عضو أساسي بالمنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 103
درجة التقدير : 0
تاريخ الميلاد : 15/02/1954
تاريخ التسجيل : 02/09/2009
العمر : 62

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الصمت أفضل من الكلام

مُساهمة من طرف محمد الورياكلي في الخميس يونيو 14, 2012 2:04 pm

أتفق معك، خصوصا وزميله، وزير المالية أيام حكومة التناوب التوافقي، بالرغم مما تعرض له من نقد وتجريح،كان قد تنازل عن هذه التعويضات، وأيضا فعل حاليا وزير المالية الحالي: نزار البركة، وعلينا أن نسجل لأي كان: سواء له أم عليه.
تحياتي الأخ اليمني.
ملاحظة:ولأنني لم أسمع ، ولم أقرأ بعد ، نص التعليق، يبقى من حقي التحفظ، فقد يكون التعليق، جاء في سياق ما، وذكره هكذا مفصولا عن سياقه ، قد يكون في الأمر شئ من إن. وعلى العموم، أنا مع رأيك.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ اليمني مضطر لهذه الإضافة: بعد أن عثرت على المصدر الذي استقيت منه :الصمت أفضل من الكلام. .. وما أضفته ، بعده، وعودتي فقط لتأكيد ما ذهبت إليه، في مشاركتي لك في تبني تعليقك، لكن ، ألا ترى معي أخي الكريم أنك وقفت عند ويل للمصلين؟ ووقوفك عند ويل للمصلين، ينم عن موقف ، (ولو طارت معزة،) الذي يعني عندك خصمي، خصمي ، ولو نطق حقا، ومارس صدقا، وهذا ما لا ولن يساهم في بناء المواطن الصالح لبناء وطن الصلحاء... وإليك دليلي، من جريدة أخبار اليوم مصدرك ل: حكمتك (الصمت أفضل من الكلام). جاء في جريدة أخبار اليوم ، ليومه الخميس:14/06/2012، المعروفة بمواقفها العدائية ، للحزب الذي ينتمي إليه عبد الهادي خيرات، في إطار تغطيتها، ومتابعاتها، لتداعيات تصريح أفتاتي برلماني بفريق العدالة والتنمية وعلــق : عبد الهادي خيرات، برلماني الاتحاد الاشتراكي، على موضوع التعويضات قائلاSadهذه التعويضات معمول بها في وزارة المالية منذ عهد الاستعمار)). ووقفت هنا...
وإليك التتمة التي لم تعجبك ربما: ... مضيفا أن " وزير المالية الوحيد الذي كان يرفض هذه التعويضات، هو فتح الله ولعلو، أما بقية وزراء المالية السابقين فكلهم كانوا يحصلون عليها"، وقال خيرات، لـ"أخبار اليوم،"في بنك المغرب مثلا قد يصل التعويض عن المغادرة إلى مليار سنتيم"،
وانتقد خيرات حصول المسؤولين على هذه التعويضات، وقال"لا يكفي التشهير بالأسماء بل يجب إصلاح النظام ككل" وقال: رأيي أن من أراد أن يخدم بلده فعليه أن يقبل بأجر يحفظ كرامته، وعيش أسرته بشكل لائق، ومن أراد الثروة قليعري على أكتافه وليدخل القطاع الخاص وليؤدي ضرائبه"
انتهى كلام عبد الهادي خيرات البرلماني الاتحادي، وعضو مكتبه السياسي، ومدير جريدتي الاتحاد الاشتراكي، وليبيراسيون......أليس هذا نقدا؟ أليس نقد العقلاء؟
أتركك لرأيك، وضميرك، وأرجوك العودة لكلامك، ولاحظ كل ما استنكرته على خيرات وارد في تصريحه، إلا كنت اكتفيت بقراءة العنوان المخصص للتصريح على الصفحة الأولى للجريدة،.......مع هذا وذاك،احترامي
لك ثابت......تحياتي.


عدل سابقا من قبل محمد الورياكلي في الخميس يونيو 21, 2012 9:16 am عدل 4 مرات (السبب : إضافة.)

محمد الورياكلي
فارس المنتدى
فارس المنتدى

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 2216
درجة التقدير : 2
تاريخ الميلاد : 25/11/1954
تاريخ التسجيل : 11/09/2010
العمر : 62

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى